DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هدوء في الهلال.. وانشغال في النصر

قبل «ديربي الغضب»

هدوء في الهلال.. وانشغال في النصر
هدوء في الهلال.. وانشغال في النصر
هدوء في الهلال.. وانشغال في النصر
هدوء في الهلال.. وانشغال في النصر
هدوء في الهلال.. وانشغال في النصر
بين أنغام الماضي، وذكريات الزمن الجميل، تتجدد هذا المساء أحداث الصراع الكبير بين «قطبي الرياض» الهلال والنصر، وسط اشتعال كبير سبقه في مختلف وسائل التواصل الاجتماعية المتعارف عليها.
ويبدو أن «الصراع الإلكتروني» بين أنصار الفريقين قد انطلق منذ عدة أسابيع تحضيرا لهذا اللقاء المرتقب، فتصيد الأخطاء، وبث الشائعات، وتحين السقوط، كان العلامة الأبرز فيما بينهم.
الهلاليون كانوا الأكثر هدوءا خلال الأسابيع الماضية، وأخذوا على عاتقهم استفزاز النصراويين بذكاء، موضحين الفوارق التي تميز بها الزعيم خلال العام الحالي، من ثبات في الأداء والنتائج، وكذلك تواجد البديل الناجح، القادر على صناعة الفارق في أي لحظة.
أما النصراويون فكان تركيزهم كبيرا على المجاملات، التي تحصل عليها الهلال من قبل الحكام، رغم وجود تقنية الـ «VAR»، حاصدين أرقام الهلال، خصوصا فيما يتعلق بركلات الجزاء التي تحصل عليها، والتي تصدر من خلالها فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويرى أنصار «العالمي» أنهم ظلموا كثيرا خلال مباريات الجولات الماضية، وأن الحكام كانوا يتغاضون عن الرجوع لتقنية الفيديو في أكثر من مناسبة، رغم وضوح بعض الحالات، حسب ما يصفونه.
الإثارة الأكبر انطلقت عقب الخسارة، التي تعرض لها النصر أمام الوحدة في الجولة الماضية، لتشتعل أروقة وسائل التواصل الاجتماعية بحيثيات الاحتجاج، الذي تقدم به النصر على مشاركة لاعب الوحدة علي النمر خلال مجريات اللقاء بوصفه لاعب مواليد، في الوقت الذي أوضح فيه الوحداويون أن النمر شارك كلاعب سعودي، وليس لاعب مواليد، وهو الذي لا يتعارض مع مشاركته في لقاء النصر الدوري.
وزادت حدة التفاعل بين عشاق الهلال والنصر عقب رفض الاتحاد السعودي للاحتجاج، الذي تقدم به العالمي، ليتناقل الكثير من الهلاليين ذلك دون إبداء أي تعليق حوله، في الوقت الذي طالبت «جماهير الشمس» بإنصاف فريقهم، مهددين بمقاطعة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، في حال استمرار الحال على ما هو عليه خلال المباريات المقبلة، في الوقت، الذي طالب فيه العديد منهم بدء المقاطعة منذ لقاء الهلال هذا المساء، مؤكدين أن تأثير عدم حضورهم للمباريات الدورية سيكون كبيرا جدا على قوة المنافسة في الدوري السعودي، خاصة أن تواجدهم كان مميزا جدا خلال الجولات الماضية من المنافسات.