ختام مسابقة «ماراثون» التحصيل الدراسي بالأحساء

ختام مسابقة «ماراثون» التحصيل الدراسي بالأحساء

السبت ٨ / ١٢ / ٢٠١٨
أقيم أمس الأول الحفل الختامي لمسابقة ماراثون التحصيل الدراسي، الذي نظمه مكتب التعليم في المبرز لجميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بحضور مساعد المدير العام للتعليم في الأحساء للشؤون التعليمية حمد العيسى، وذلك بمجمع حمد بن محمد الجبر التعليمي للبنين.

وأوضح مدير مكتب التعليم في المبرز عبدالعزيز العودة أن آلية المنافسة، تعتمد على السرعة في الحل عن طريق الأجهزة اللوحية «الآيباد»، في جميع مقررات الصفوف (سادس ابتدائي، ثالث متوسط، وثالث ثانوي) الفصل الدراسي الأول من العام الحالي، إضافة لما تمت دراسته في المراحل السابقة، وأن الفئة المستهدفة هم طلاب الصف السادس الابتدائي، والثالث متوسط، والثالث ثانوي، وعدد المتسابقين (3 طلاب أساسيين وطالبان احتياط).

9 مدارس

وأضاف أن 9 مدارس لكل مرحلة تأهلت إلى المنافسة النهائية يوم أمس، والمدارس، هي: المرحلة الابتدائية: أبو بكر الرازي، الإمام القرطبي، القيروان، ديوان المعارف، الإمام الترمذي، قتيبة بن مسلم، ابن كثير، النزهة، مجمع حمد الجبر.

المرحلة المتوسطة: اليرموك، الإمام الذهبي، حنين، جواثا الأهلية، جبل النور، طلحة بن عبيد الله، خالد بن الوليد، محمد الفاتح، العلاء ابن الحضرمي.

والمرحلة الثانوية: طارق بن زياد، الملك فهد، الفيصلية، الملك سعود، عبدالله بن سلام، الشيخ عبدالعزيز بن باز، المبرز، ديوان المعارف، أجنادين.

وفاز بالمراكز الثلاثة في المراحل المختلفة على الترتيب: المرحلة الابتدائية: مجمع حمد الجبر، الإمام الترمذي، ديوان المعارف. المرحلة المتوسطة: العلاء ابن الحضرمي، حنين، محمد الفاتح، المرحلة الثانوية: الملك فهد، الفيصلية، عبدالله بن سلام.

تنافس شريف

وأعلن مساعد المدير العام للتعليم في الأحساء للشؤون التعليمية حمد العيسى، توسيع نطاق المسابقة، ليشمل تعميمها على جميع مدارس المحافظة في جميع مكاتب التعليم التابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء، مبديا إعجابه بمستوى التنافس الشريف بين الطلاب والمدارس المتنافسة، مضيفاً أن توقيت منافسات الماراثون يسبق اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي، متمنياً أن تعود الفائدة على الطلاب، موجهاً شكره وتقدير لمدير مكتب التعليم في المبرز على هذه الفكرة الرائعة.