«اليونيفيل» تكشف حقيقة أنفاق «حزب الله»

«اليونيفيل» تكشف حقيقة أنفاق «حزب الله»

الجمعة ٠٧ / ١٢ / ٢٠١٨
أكدت قوات «اليونيفيل» في لبنان، أمس الخميس، وجود نفق قريب من الخط الأزرق في إسرائيل، وقالت: إنها ستعمل مع الأطراف الأخرى بمتابعة عاجلة.

وشددت «اليونيفيل» على أنها ستراقب الخط الأزرق على مدار الساعة، لافتة إلى أنها ستعلن عن جميع انتهاكات قرار مجلس الأمن الدولي 1701، وهو القرار الذي يشكل جوهر ولاية اليونيفيل.


ومن جانبه، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين في نيويورك: إن بعثة «اليونيفيل» أكدت وجود النفق الأول بالقرب من ميتولا فى شمال إسرائيل، بالقرب من الخط الأزرق، بناء على عملية تفتيش فى الموقع نفذها القائد العام للقوات الدولية، الجنرال ستيفانو ديل كول، وفريق فني.

وأرسلت «اليونيفيل» فريقا تقنيا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في وقت سابق أمس؛ للتأكد من الاتهامات لـ«حزب الله» بحفر أنفاق تصل الأراضي اللبنانية بالإسرائيلية.

وعلمت «اليوم» أن البحث تركز حول منع تفاقم الأوضاع في أعقاب عملية درع الشمال التي أطلقها العدو الإسرائيلي، حول حفر «حزب الله» أنفاقا تصل الأراضي اللبنانية بالفلسطينية، بالإضافة إلى ما يتردد من تهديدات العدو للبنان.

من جانبه، أكد قائد القوات، دل كول على أهمية الحفاظ على الهدوء والاستقرار وتنفيذ الجانبين على طرفي الحدود موجب القرار 1701.
المزيد من المقالات