فتيات يحتفين باليوم العالمي للغة العربية في «أدبي الأحساء»

فتيات يحتفين باليوم العالمي للغة العربية في «أدبي الأحساء»

في إطار فعاليات اليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان (العربية والشباب)، استقبل نادي الأحساء الأدبي مجموعة من الطالبات بقيادة المعلمتين ريم العثيمين ومشاعل الدوسري، ومشرفة النشاط بالمدرسة ندى النعيم، وذلك مساء الأربعاء الماضي، وكانت في استقبالهن مشرفة القسم النسائي في النادي الشاعرة تهاني الصبيح التي أخذت الطالبات في جولة تعريفية لمبنى النادي ومرافقه التي تتضمن المكتبة وصالة القراءة وركن الأديب الصغير، وقاعة المحاضرات الكبرى، وديوانية المثقفين، وقاعة التدريب، والمقهى الثقافي.

بعدها عقدت شذى النعيم وسارة المري وامتنان الهلال ورشة عمل عن ضوابط اختيار الكتاب المقروء وتنمية الذات من خلال الموضوعات الفكرية والثقافية التي تشدّ المتلقي، وتحرّك نزعة الاطلاع وتقصّي المعلومة بداخله.


وعلى هامش اللقاء كرّم رئيس نادي الأحساء الأدبي د. ظافر الشهري الكاتبة الواعدة سارة الخليفة؛ نتيجة مشاركتها الكتابية بتأليف مجموعة قصص في كتاب (إضاءة) ضمن مجموعة من المؤلفين.

وأشاد الشهري بالدور الفاعل الذي تُسهم من خلاله الواعدات في الارتقاء بالحركة الثقافية والفكرية داخل المملكة، وحثهن على ضرورة التمسّك بانتمائهن الوطني السعودي والعربي.
المزيد من المقالات