دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم 9 مشاريع طرق لوزارة النقل في المنطقة بتكلفة تزيد على 1.5 مليار ريال ، وبأطوال تزيد على 550 كلم، ضمن خطة للوزارة للارتقاء بمستوى الطرق في جميع مناطق المملكة؛ لتسهيل تنقلات المواطنين والمقيمين والزائرين، ورفع مستوى السلامة على الطرق.

وأكد وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في كلمة له خلال حفل التدشين أن المملكة تشهد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نهضة تنموية كبرى وشاملة لكل نواحي الحياة، لا سيما قطاع النقل، وذلك نتيجة الرعاية الكريمة التي توليها حكومة المملكة الرشيدة لكل ما من شأنه خدمة قاطني المملكة وزوارها.

وثمن رعاية أمير المنطقة الشرقية لتدشين مشاريع الوزارة في المنطقة، حيث قال:" نزف اليوم لأهالي المنطقة الشرقية بشائر الخير لوطن النماء والعطاء، وذلك من خلال عمل الوزارة حاليا على تنفيذ 37 مشروعا للطرق بتكلفة تقارب 3.5 مليار ريال، تشمل غالبية محافظات المنطقة، إضافة الى مشاريع الصيانة العادية والوقائية للمشاريع القائمة وذلك بتكلفة تزيد على 1.7 مليار ريال، من أجل سلامة وراحة مرتادي الطرق"

وأضاف الدكتور العامودي:" نكمل اليوم مسيرة النماء التي بدأها سيدي خادم الحرمين الشريفين خلال جولته الميمونة في بعض المناطق، والتي دشن فيها مشاريع مليارية لتنمية الوطن وسعادة أبنائه والمقيمين فيه، وقد سبقتها منذ توليه – أيده الله- مقاليد الحكم مشاريع تنموية تعكس اهتمامه برفاهية المواطن وتجويد الخدمات للمواطنين بما يوافق تطلعاته".

وشملت المشاريع المدشنة في المنطقة الشرقية تنفيذ الطريق المؤدي إلى المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان بطول يزيد على 235 كلم، واستكمالات بعض الطرق بالمنطقة ضمن المجموعة الثامنة بأطوال تزيد على 140 كلم، إضافة إلى مشروع الطريق الذي يربط طريق الرياض – الدمام السريع بطريق الظهران – العقير – سلوى مرورا بطريق الظهران بقيق بطول يبلغ 7 كلم.

ومن بين المشاريع المدشنة كذلك استكمالات بعض الطرق بالمنطقة ضمن المجموعة العاشرة بأطوال تقارب من 23 كلم، إلى جانب مشروع الأعمال المتبقية لازدواج طريق عريعرة – الصرار – النعيرية (الجزء الأول) بأطوال لتزيد عل 83 كلم.

كما تضمنت حزمة المشاريع التسعة الأعمال المتبقية لاستكمال ازدواج طريق عريعرة- الصرار- النعيرية (الجزء الأول) بأطوال تقارب 48كلم، واستكمال وصلة شاطئ نصف القمر مع التقاطع مع طريق العزيزية بطول 3كلم مزدوج، وذلك بطول يزيد على 11كلم.

وشملت المشاريع التي تزيد تكلفتها على 1.5 مليار أيضا تنفيذ تقاطع مدخل قرية الوزية على طريق الهفوف – بقيق بطول يبلغ 1.3 كلم، وتقاطع رقم 3 ضمن مشروع استكمال الأعمال التكميلية للطريق الدائري بالأحساء (الضلع الجنوبي والشرقي والشمالي) والمتضمن طريق خدمة و7 تقاطعات (المرحلة الأولى) بطول يبلغ 7 كلم.

وفيما يخص مناطق تنفيذ الـ37 مشروعا الجاري العمل فيها فتشمل ثلاث مناطق، حيث تنفذ في كل من حفر الباطن وقرية العليا والنعيرية والخفجي بالمنطقة الشمالية ، وحاضرة الدمام والجبيل والقطيف ورأس تنورة وبقيق بالمنطقة الوسطى ، والأحساء والعديد وسلوى وحرض بالمنطقة الجنوبية.