منسق الجالية الموريتانية: الشعب والقيادة يرحبون بقدوم ولي العهد

منسق الجالية الموريتانية: الشعب والقيادة يرحبون بقدوم ولي العهد

الاحد ٠٢ / ١٢ / ٢٠١٨
أكد المنسق العام للجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية، د. محمد عبدالرحمن، على أهمية زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، ووصفها بالمهمة، ويقدرها الشعب الذي يسعد بمقدم سموه الكريم، والقيادة الموريتانية التي تقف إلى جانب المملكة في كل القضايا، مشيرا إلى عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية وموريتانيا.

وقال لــ «اليوم»: إن علاقات خاصة بين الرياض ونواكشوط تتعزز يوما بعد يوم في ظل القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، وجميع أطياف المجتمع الموريتاني مسرورة جدا بهذه الزيارة التاريخية التي تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين قيادتي البلدين.


وذكر عبدالرحمن أن القيادة والشعب الموريتاني يقفون جنبا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية في كل المواقف في السراء والضراء وداعمين لمواقف المملكة الدولية، مبينا أن هذه الزيارة مهمة لموريتانيا من الناحية السياسية والاقتصادية، حيت ستناقش القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف: إن موريتانيا وشعبها يقفون صفا واحدا مع قيادة المملكة العربية السعودية في كل المجالات، مؤكدا أن الحملة الجائرة التي تتعرض إليها المملكة عقب وفاة جمال خاشقجي جعلت موريتانيا تتخذ مواقف صارمة بالوقوف إلى جانب المملكة.

وأشار إلى أن المملكة تعتبر أكبر ممول اقتصادي لموريتانيا، وأكبر منفذ لمشروعات اقتصادية على أرض موريتانيا، وأيضا هناك تنسيق من الجانب الأمني مشترك خاصة بدول الساحل، وهناك مستويات عالية من الدعم اللوجستي.
المزيد من المقالات