أوراق السبانخ تساعد في خسارة الوزن

أوراق السبانخ تساعد في خسارة الوزن

الاحد ٠٢ / ١٢ / ٢٠١٨
تعدّ السبانخ من أنواع الخضروات الورقية المفيدة للجسم، وذلك بسبب احتوائها على كميات عالية من العناصر الغذائية المهمة لا سيما المعادن والفيتامينات، وبيّن أخصائي الأغذية محمد نور أن السبانخ تتميز بطعمها اللذيذ وطريقة تحضيرها السهلة والسريعة بالإضافة إلى دورها الأساسي في خفض الضغط وتعديل مستويات الكولسترول المرتفع في الدم.

مفيدة للرجيم


وذكر أن السبانخ من الخضراوات المهمّة والمفيدة للرجيم، وذلك لأنها من الخضراوات الورقية المنخفضة في السعرات الحرارية، حيث إن كوبا واحدا منها يحتوي على 7 سعرات حرارية وجرام واحد من الكربوهيدرات فقط، لذلك من الممكن تناولها من دون التعرّض لخطر اكتساب الوزن الزائد.

وذكر أن طبق السبانخ يساهم في تعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول لكونه يعمل على إبطاء عملية الهضم وبالتالي منح الجسم الشعور بالامتلاء مما يحدّ من تناول كميات إضافية من الأطعمة.

وبيَّن أن تناول السبانخ يساعد بصورة دوريّة على تنظيم عملية هضم الدهون، حيث إنّه سيتوافّر الوقت الكافي للمعدة للقيام بوظائفها، ما يعزز القدرة على إفراز هرمونات الشبع التي تتّجه إلى الدماغ لتناول كميات محددة من الأطعمة، ما يؤدي بالتالي إلى استهلاك سعرات حرارية أقلّ وبالتالي تعزيز عملية خسارة الوزن.

قدرة الجسم

وأضاف إن السبانخ تتميز بفوائدها الصحيّة الكثيرة، حيث تحتوي السبانخ كغيرها من الخضراوات على العديد من المعادن مثل الحديد، والمانجنيز وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والماغنسيوم والكالسيوم.

وذكر أن السبانخ تعزز قدرة الجسم على إذابة الكولسترول في الدم ما يحمي من أمراض القلب الوعائية.

وهي من مضادات الأكسدة، ما يحمي الجسم من الجذور الحرة المسببة لبعض الأمراض كالسرطان.

وذكر لنا الأخصائي وصفة لسلطة السبانخ، التي يتم فيها خسارة الوزن:

- 3 أكواب من أوراق السبانخ مغسولة ومفرومة بشكل خشن.

- بصلة صغيرة مقطعة.

- أربع حبات من الثوم المهروس.

- ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

- عصير ليمونة واحدة.

طريقة التحضير:

يجب تقليب البصل مع القليل من زيت الزيتون ليذبل على نار خفيفة، بعدها يضاف والسبانخ مع رشة من الملح وتغطى لتذبل وتنضج ويرفع الغطاء ويترك على نار خفيفة حتى ينضج.

يقدّم طبق السبانخ عندما يبرد مع إضافة بعض عصير الليمون.
المزيد من المقالات