DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 مدن شرقاوية تشارك في فعالية «اليوم العالمي للمشي»

تنطلق اليوم بكورنيش الدمام

5 مدن شرقاوية تشارك في فعالية «اليوم العالمي للمشي»
5 مدن شرقاوية تشارك في فعالية «اليوم العالمي للمشي»
احتفالا بـ «اليوم العالمي للمشي»، تنظم الهيئة العامة للرياضة بقيادة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية «فعالية المشي»، التي تقام في أكثر من (24) مدينة، بهدف الوصول لمجتمع حيوي ممارس للرياضة.
ودعت الهيئة العامة للرياضة في مختلف المدن جميع العائلات للمشاركة في أحداث الفعالية المحفزة على ممارسة واحدة من أسهل الرياضات، التي تتناسب مع الجميع، حيث ستقام الفعالية خلال الفترة من الـ (3:00) وحتى الـ (6:00)م من مساء اليوم الجمعة الموافق الـ (30) من شهر نوفمبر الحالي.
المنطقة الشرقية تستضيف (5) فعاليات في مختلف المدن وذلك بإشراف من مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية، حيث ستستضيف الواجهة البحرية بالدمام بالدمام، إحدى تلك الفعاليات، فيما تقام الفعاليات الأخرى في كل من القطيف وسيهات والجبيل والأحساء، حيث يتوقع أن تستقطب كل فعالية ما يقارب الـ (1000) مشترك من مختلف الأعمار. يذكر أن هذه الفعالية ستكون مفتوحة أمام الجميع، حيث يمكن لكافة الأعمار والجنسيات التواجد في موقع الفعالية والمشاركة فيها، حيث تحظى بدعم من إمارة المنطقة الشرقية، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية، أبرزها: أمانة المنطقة الشرقية، شرطة المنطقة الشرقية، مرور المنطقة الشرقية، هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية، وزارة التعليم بالمنطقة الشرقية، ووزارة الصحة بالمنطقة الشرقية.
ويبدو أن مثل هذه الفعاليات والمبادرات قد بدأت في إظهار الكثير من الإيجابيات، حيث شهدت نسبة الممارسين للرياضة ارتفاعا كبيرا بين أبناء وبنات المجتمع، وخصوصا في المنطقة الشرقية، التي تشهد في هذا الوقت أجواء مميزة، يستغلها الكثيرون في ممارسة رياضة المشي على وجه التحديد.