تصريف تجمعات المياه من نفق تقاطع طريق الملك فهد

تصريف تجمعات المياه من نفق تقاطع طريق الملك فهد

الاثنين ٢٦ / ١١ / ٢٠١٨
أغلقت أمانة المنطقة الشرقية بالتنسيق مع إدارة المرور، نفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الخليفة عثمان بن عفان بالدمام احترازياً لليوم الثاني على التوالي، لحين استيعاب مضخات تصريف مياه الأمطار بالنفق لكميات الأمطار التي هطلت بغزارة.

وتسبب إغلاق النفق في تعطيل الحركة المرورية، ووصل طول السيارات المتوقفة أمام مدخله لأكثر من كيلومتر في الوقت الذي تواجدت دوريات للمرور لتنظيم السيارات.


وتسببت الأمطار الغزيرة بارتفاع منسوب المياه في نفق طريق الملك فهد في مدينة الدمام وإغلاقه، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الأول فيما تسبب إغلاق النفق في تعطل حركة السير واشتداد الازدحام.

ونشرت أمانة الشرقية عددا كبيرا من آلياتها لشفط المياه في عدد من المواقع التي أعاقت حركة السير في طريق الملك فهد، طريق الدمام الخبر الساحلي، طريق الدمام – الظهران، طريق ميناء الملك عبدالعزيز، وغيرها من الشوارع الأخرى، كما نشرت إدارة مرور الشرقية والدوريات الأمنية والدفاع المدني عددا من الدوريات للمساهمة في تنظيم حركة المرور وقامت بإغلاق مؤقت لبعض الاتجاهات وتحويل الحركة إلى اتجاهات أخرى كبديل لحركة السير عن المواقع التي تجمعت فيها مياه الأمطار وخاصة الأنفاق، منها نفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الخليفة عثمان بن عفان بالدمام، ونفق شارع الأمير نايف مع شارع الملك فهد بالدمام، الذي أعادت أمانة المنطقة الشرقية افتتاحه، بعد الانتهاء من سحب المياه والتنظيف. والذي أغلق بسبب تسرب مياه الحارات القريبة من النفق؛ وبالتالي تجمعت مياه الأمطار داخل النفق، وقامت الأمانة بإغلاق النفق احترازياً لحين سحب تجمع المياه من داخله.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان: إن الخطة اعتمدت على رصد دقيق لمواقع تجمعات مياه الأمطار في الشوارع والطرق الرئيسة والمناطق المنخفضة داخل الأحياء والمخططات السكنية، والاستفادة من كافة الإمكانات البلدية في الأمانة والبلديات الفرعية في رفع المياه والمخلفات، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
المزيد من المقالات