النادي يهدف إلى دعم وتطوير ألعاب الرياضات الإلكترونية

مديرة أول ناد للرياضة الإلكترونية بالمملكة لـ« »:

النادي يهدف إلى دعم وتطوير ألعاب الرياضات الإلكترونية

الاثنين ٢٦ / ١١ / ٢٠١٨
» ألعاب الفتيات

• تحدثي لنا عن بداياتكِ بعالم الألعاب الإلكترونية؟


- منذُ صغري لم تجذبني ألعاب الفتيات والدمى الصغيرة، كانت مُملة بالنسبة لي وأغلب وقتي ألعب كرة خارج المنزل إلى أن اشترى أخي جهازا غريبا يُسمى «أتاري» ويمضي أغلب وقته باللعب به، ودعاني بالمشاركة للعب معه ومن ذلك الوقت وأصبحت أفضل الألعاب الإلكترونية كثيرًا فكانت مثيرة جدًا، ومن بعد الأتاري، بلاستيشن 1 و2.

» منافسة كبيرة

• ما الذي دفعكِ لحب الألعاب الإلكترونية؟

- ما جعلني أحب الألعاب الإلكترونية ولم أجده في شىء آخر، أن تكون بطل القصة وتعيش الأحداث بنفسك كأنك مكانه، وتواجه الأحداث وتتعرض للمخاطر نفسها، تمر عليك قصص كثيرة تترك فيك أثرا، كمية مشاعر كثيرة ومختلفة، الأفلام أو المسلسلات لا تستطيع إيصالها لك وجدتها في الألعاب، أيضًا المنافسة الكبيرة التي تكون بين اللاعبين، والتي قد تعطيك دافعا أكثر وأكثر.

• متى بدأتِ اللعب عبر الـ»أون لاين»؟

- بدأت بسن الثامنة عشرة باللعب عبر الـ»أون لاين»، بعد أن تعرفت أكثر على جهاز البي سي وأعجبتني فكرة أن يكون لديك جهاز قوي، وأيضًا قابل للتطوير بشكلٍ أكبر ووجود ألعاب كثيرة ومختلفة مُتاحة للعب، أخذ مني الأمر 4 سنوات لجمع المال وشرائه.

» هواية ثانية

• هل شجعكِ أحد في تلك الفترة؟

- في البداية لم يكُن هناك أحد يشجعني، كان شغفي هو الوحيد الذي جعلني أُكمل، للأسف نظرة «أن الألعاب هي تقضية لوقت الفراغ أو مضيعة للوقت» طاغية كثيرا، خاصة من حولي من الأهل، أما أنا فأرى أنها هواية ثانية في الحياة تستطيع الاستمتاع بها والابتعاد عن ضغوط الحياة، ولم تكن خطأ، نستطيع أن نتمسك بشيء يلهينا عن الضغوط والمشاكل أو الاستمتاع بها والاستفادة منها أيضًا لإمكانياتها بمساعدتك في المستقبل.

• وهل تمكنتِ من تغيير تلك النظرة؟

- لأنني كُنت مؤمنة ومع محاولاتي لتغيير هذه الفكرة الخاطئة ولأنني أيضًا مؤمنة بأنني إن لم أستطع تغيير نظرة من حولي فلن أستطيع تغيير نظرة الآخرين وتمكنت من تغيير الفكرة الخاطئة بدعم أناس كثيرين من نفس هذا المجال، وبدأت بذلك تدريجيًا وأصبحت أتلقى تشجيعًا من الأهل حتى إن كان صغيرا ففي نظري كان كبيرا.

• كيف تم اختياركِ عضوا باتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية؟

- بسبب إشرافي وإدارتي سابقًا للاعبين المحترفين بالرياضات الإلكترونية، وتعاملي مع الشركات والرعاة والعقود الاحترافية للاعبين تم اختياري.

• كيف تمكنتِ من التوفيق بين عضو في الاتحاد وإدارة نادي «Osh-tekk Warriors»؟

- حاليًا كل تركيزي بالاتحاد باعتباره تحديا ومسؤولية كبيرة لي، وبمساعدة أعضاء اللجنة (أسامة العمري، مشاري الباهلي، عبدالعزيز الحمدان) وإدارة سعد السماري، والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية تركي الفوزان ومجهودهم المستمر، سنقدم ما يخدم لاعبي الرياضات الإلكترونية في المنطقة وتطويره بجميع المواهب السعودية.

» الدعم والتطوير

• ما هي خطط اتحاد الرياضة للرياضات الإلكترونية والذهنية المستقبلية؟

- منذ إنشاء الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية في نهاية 2017م وهدفنا هو دعم وتطوير مجال ألعاب الرياضات الإلكترونية وتكون أحد أهم الرياضات، التي تُمارس في المملكة بشكل كامل لجميع اللاعبين واللاعبات، كما أنني أؤمن بوجود مواهب كبيرة للاعبات لكن أود تشجيعهن أكثر لأنهن قادرات على تحقيق شيء مميز، وألا يفكرن بشكلٍ سلبي ويحبطن أنفسهن.
المزيد من المقالات