"طائرات بدون طيار" الإيرانية تهدد المنطقة

"طائرات بدون طيار" الإيرانية تهدد المنطقة

الاحد ٢٥ / ١١ / ٢٠١٨
كشف إسقاط قوات الدفاع الجوي السعودي 3 طائرة بدون طيار معادية حوثية بمواصفات إيرانية حاولت استهداف مطار أبها الدولي مرتين، ومدينة جيزان، عن قيام النظام الإيراني بدعم الميليشيات الإرهابية في المنطقة بطائرات بدون طيار وبالصواريخ البالستية، وقد اعترف النظام الإيراني بذلك ، وهو ما يخالف قرار مجلس الأمن 2216، الذي يحظر توريد الأسلحة إلى الميليشيات الحوثية.

ولم يتكشف – حسب خبراء ومراقيون – دعم إيران للحوثين فقط بهذا النوع من الطائرات بل تبين أيضا دعم النظام الإيراني كافة الميليشيات بالمنطقة ،في سوريا والعراق ومواقع أخرى، كماأكدت إيران استفادة الجيش السوري وميليشيات "حزب الله" الإرهابية وآخرون من الطائرات دون طيار.


وأشار مراقبون إلى أن الميليشيات الحوثية الإرهابية استخدمت قاعدة الديلمي الجوية بمطار صنعاء مقراً للطائرات بدون طيارإيرانية الصنع ( هدهد1 ـ راصد ـ قاصف 1 ـ ابابيل 2 ).

وقد تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية من تدمير محطات تحكم وورش تفخيخ ومواقع تدريب على الطائرات بدون طيار بقاعدة الديلمي الجوية، فى الوقت الذى هدد فيه قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، أن حاملة الطائرات الأمريكية في المنطقة تقع في مرمى الصواريخ الإيرانية و6 طائرات بدون طيار.
المزيد من المقالات