17 ركنا للتعريف بالمواليد «الخدج»

17 ركنا للتعريف بالمواليد «الخدج»

السبت ٢٤ / ١١ / ٢٠١٨


شارك 17 ركنا توعويا وتثقيفيا في فعاليات اليوم العالمي للأطفال الخدج، والتي نظمها مستشفى القطيف المركزي، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف في أحد المجمعات التجارية تحت عنوان «وعي ورعاية لمستقبل أفضل».


وتضمنت أركان الفعاليات التي دشنها المدير الطبي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور زكي الزاهر «منع الولادة المبكرة، العناية المركزة بحديثي الولادة، الرعاية التنفسية، الصيدلية، مساهمة الوالدين بالعناية بالطفل الخديج، الرضاعة الطبيعية، العناية المتوسطة، البرنامج الوطني للفحص المبكر، المضاعفات والمتابعة بالعيادة، التغذية العلاجية، مشاكل النظر والنطق، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، المشاكل السلوكية والنفسية، الإنعاش القلبي الرئوي، العناية بالأسنان».

وهدفت الفعاليات التي استمرت لمدة يومين إلى إنقاذ حياة الأطفال الخدج، وهم الأطفال ناقصو النمو نتيجة الولادة المبكرة من المخاطر المحتملة الناشئة عن الولادة المبكرة. بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي العام بمشاكلها، وتقليل نسبتها في السعودية عن طريق التوعية البناءة للمجتمع والأسر بشأن مخاطرها، ومساعدة الأمهات لتحسين نمط حياتهن، والسعي لإنقاذ حياة الأطفال الخدج، بمشاركة أطباء متخصصين.
المزيد من المقالات