أطلقت تعليم الشرقية مسابقة البحث العلمي في ضوء رؤية المملكة 2030، تستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية (النظام الفصلي ونظام المقررات).

وحيال تلك المسابقة، دعا مدير عام تعليم الشرقية د. ناصر الشلعان طلاب وطالبات المرحلة للمشاركة في مثل هذه المسابقات البحثية العلمية، التي تكسبهم ثراءً ثقافيا ومعرفيا وتفكيرا عميقا حول أبحاثهم، كما تعينهم على إثبات الحقائق وتفسيرها تفسيرا منطقيا، بل إنها تعين الطلاب في رسم مستقبلهم وتحديد الحقول العلمية التي يريدونها.

وقال: لا شك أن المسابقة في هذا المجال هي التي تذكي المنافسة والدافعية لدى طلابنا، الذين هم حجر الزاوية ومَنْ يُعول عليهم في تشييد دعائم المجتمع المعرفي، وبالتالي قيادة المستقبل المشرق لتحقيق رؤية مملكتنا الغالية.

كما تهدف المسابقة إلى تنمية المهارات البحثية والمنسجمة مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة، وإلى تعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو البحث العلمي وتشجيع الإبداع والابتكار إلى جانب بناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرار.

من جانبه، ذكر رئيس مبادرة المسابقة ورئيس قسم البحث ومصادر المعلومات بإدارة الإشراف التربوي تركي الأسمري أن المسابقة تتمحور حول 4 مجالات: الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والعلمي، فيما شدد على أن يكون البحث ذا أصالة علمية ولا يتجاوز 40 صفحة، مع أهمية الالتزام بقواعد وأسس البحث العلمي ووضوح البحث وارتباطه بالعنوان، لافتا إلى أن تعليم الشرقية رصدت لهذه المسابقة جوائز نقدية للفائزين.