«ملكية» الجبيل تطلق برامجها التدريبية والتطويرية

«ملكية» الجبيل تطلق برامجها التدريبية والتطويرية

الجمعة ٢٣ / ١١ / ٢٠١٨
أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في كلية الجبيل الصناعية أمس، أول برامج اتفاقية التدريب والتطوير المهني مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، بحضور مدير عام الكليات والمعاهد د. علي بن حسن عسيري، ونائب الرئيس لتطوير المحتوى المحلي بشركة «سابك» م. فؤاد موسى، ورئيس شركة المتحدة م. عبدالله الشمراني، ورئيس شركة ابن زهر م. خالد العلياني، وعدد من مسؤولي الكلية.

وفي سياق الاتفاقية المبرمة مع «سابك» في مجال التدريب والتطوير المهني بالكلية، أوضح مدير الكلية د. عيد بن محمد الهاجري، أنها امتداد للتعاون المشترك بين كلية الجبيل الصناعية وكل الشركات الكبرى في التدريب والتطوير المهني، ولفت إلى أن الكلية تعمل على تلبية الاحتياجات التدريبية، من خلال تدريب وتأهيل أكثر من 500 متدرب من شركة «سابك» في كل المجالات المتخصصة لتأهيلهم.


وأفاد الهاجري، بأن الكلية تعمل حاليا على الاستغلال الأمثل للإمكانات والمعامل المتقدمة في التدريب والتطوير المهني لاحتوائها على عدد 134 معملًا، و98 فصلًا دراسيًّا، من خلال تأصيل التعاون المشترك بين كلية الجبيل الصناعية و«سابك» لتأهيل القوى العاملة في مجالات الهندسة الكيماوية والمعالجة الصناعية، والهندسة الميكانيكية والتصنيع، والإدارة، وتقنية المعلومات والحاسب الآلي، والسلامة والوقاية من الحرائق.

يشار إلى أن الهيئة الملكية بالجبيل تسعى من خلال هذه الاتفاقية، لخلق وظائف بالسوق المحلي في مجال البتروكيماويات والبترول والغاز، بالإضافة إلى أن إطلاق برنامج «مؤهل لرفع الأداء» يستهدف تدريب وتطوير الكوادر السعودية في الشركات المتعاقدة مع «سابك».
المزيد من المقالات