تكتل إتقان يقيم المزاد الثالث لبيع أصول «الصانع» بداية ديسمبر القادم

تكتل إتقان يقيم المزاد الثالث لبيع أصول «الصانع» بداية ديسمبر القادم

الخميس ٢٢ / ١١ / ٢٠١٨
أنهى تكتل إتقان المكلف بخدمات التنفيذ على ممتلكات الملياردير معن الصانع؛ استعداداته لإقامة المزاد الثالث لبيع بعض الأصول العقارية المملوكة لمعن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات والخدمات المالية من أجل سداد أموال الدائنين، التي تقدر بمليارات الدولارات. وأشار عبدالعزيز بن فهد الرشيد رئيس تكتل إتقان إلى أن التكتل سيطرح الأصول العقارية في خمسة مزادات قادمة، تبدأ بالمزاد الثالث في الخبر بالمنطقة الشرقية وستقام المزادات التالية خلال الأشهر القادمة في كل من الرياض وجدة وينبع تحت إشراف محكمة التنفيذ. ولفت الرشيد إلى أن المزاد الحالي (الثالث)، الذي سيقام في الثاني من شهر ديسمبر القادم في مدينة الخبر؛ سيشهد طرح عشرة أصول عقارية مميزة تتنوع بين أراضٍ وعقارات تقع جميعها في أماكن مميزة ومرغوبة في مدينة الخبر، مؤكدًا وجود طلب متزايد على دخول المزاد لشراء تلك العقارات التي تتصف بتنوعها، والذي يجذب إليها قاعدة عريضة من المستثمرين عليها حيث تعتبر فرصا استثمارية واعدة.

وتوقع خبراء في السوق العقاري وصول حصيلة بيع عقارات المزاد القادم (الثالث)، الذي سيقيمه التكتل لبيع قطع أراضٍ ومبانٍ سكنية في الخبر؛ نحو 190 مليون ريال.


وطبقا لمؤشرات السوق العقاري، فإن حصيلة جميع العقارات التي سيتم طرحها خلال المزادات الخمسة القادمة من أصول وممتلكات الصانع وشركته قد تبلغ نحو ملياري ريال (533 مليون دولار) بما يغطي بين 10 إلى 15 بالمائة من إجمالي الدين وستخصص لسداد مستحقات الدائنين حسب نسبة كل دائن. وقد سبق أن أقام تكتل إتقان المزادين الأول والثاني تحت إشراف محكمة التنفيذ، الذي تم فيه بيع 900 سيارة مملوكة لمجموعة سعد؛ ومجموعة منوعة من المنقولات والرخام والسيراميك وقد بلغت حصيلتهما نحو 125 مليون ريال، خصصت معظمها لسداد مستحقات الدائنين من العاملين في المجموعة الذين لم يتلقوا أجورهم.
المزيد من المقالات