عاجل

الإمارات.. بعد المستشفيات تبني مدنا صحية

الإمارات.. بعد المستشفيات تبني مدنا صحية

الثلاثاء ٢٠ / ١١ / ٢٠١٨
حرصت دولة الإمارات على توفير الرعاية الصحية لمواطنيها والمقيمين على أرضها، لذلك شرعت في بناء مدن للرعاية، وتوفير خدمات رعاية صحية أفضل، مع تسهيل الوصول إلى المرافق العلاجية، بحيث تشتمل هذه المدن على مجمعات طبية تتكون من عيادات بها مختلف التخصصات.

ووفرت حكومة الإمارات إمكانية إرسال المواطنين لتلقي العلاج بالخارج، إذا لم يكن متاحا في الدولة، وقدمت وزارة الصحة بوابة المريض الذكية، التي تمكن المرضى من رؤية ملفاتهم الصحية، ومعرفة مواعيد مقابلاتهم القادمة مع الطبيب.


» برنامج ثقة

وأطلقت حكومة أبو ظبي «برنامج ثقة» الذي يوفر تغطية طبية شاملة لجميع المواطنين الإماراتيين المقيمين في أبو ظبي، وفي هذا الصدد توفر شركة «ضمان» بطاقات ثقة لجميع الإماراتيين المقيمين في أبو ظبي.

وتتيح هذه البطاقات إمكانية العلاج في عدد كبير من مرافق الرعاية الصحية العامة والخاصة، المدرجة ضمن شبكة عمل الشركة الوطنية للضمان الصحي، كما تشمل تغطية جغرافية أوسع وتقدم فوائد طبية إضافية.

» سعادة دبي

وفي دبي، اطلقت الإمارة برنامج «سعادة»، وهو برنامج ضمان صحّي، يهدف إلى توفير تغطية تأمينية للمواطنين الذين لا يستفيدون حالياً من أي برنامج صحّي حكومي آخر تابع لإمارة دبي، وقد اعتمد برنامج «سعادة» على استخدام بطاقة الهوية بدلاً من بطاقة التأمين المُتعارف عليها، وذلك للتسجيل والاستفادة من جميع مزايا البرنامج.
المزيد من المقالات
x