«سلة الأخضــر.. ذهــب»

رغم الصعوبات التي واجهتها حققت لقب البطولة العربية بجدارة

«سلة الأخضــر.. ذهــب»

الاحد ١٨ / ١١ / ٢٠١٨
رغم كل الصعوبات التي واجهته أثناء الإعداد والمشاركة في البطولة العربية الـ (23) لكرة السلة، إلا أن نجوم المنتخب السعودي الأول لكرة السلة نجحوا في ترويض ذهبها، وتحقيقه للمرة الأولى في تاريخهم، موجهين رسالة واضحة للجميع تحت قيادة مدربهم الوطني علي السنحاني، مفادها أن الجيل الحالي لأخضر السلة قادر على إعادة أمجاد السلة السعودية، متى ما وجد الاهتمام اللازم والبيئة المناسبة التي تساعدهم على التألق والاستمرار في تقديم مستوياتهم الفنية العالية خلال المرحلة المقبلة.

وكان أخضر السلة قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل، عقب أن تمكن من تجاوز عقبتي المنتخبين المصري والجزائري في الدور نصف النهائي والنهائي، متوجا بالذهب العربي الغالي.


الأخضر لم يكشف عن كافة أوراقه خلال منافسات الدور الأول، واكتفى بالحلول في المركز الرابع والتأهل للدور نصف النهائي عقب انتصاره على المنتخب الإماراتي بنتيجة (79 - 65).

وفي الدور نصف النهائي، كان الجميع يتوقع أن يكرر المنتخب المصري انتصاره على أخضر السلة في الدور الأول، لكن نجوم المنتخب السعودي أظهروا ما يمتلكونه من مخزون فني كبير، وتفوقوا على صاحب الأرض والجمهور عقب مباراة مليئة بالإثارة والندية، وبنتيجة (70 - 69).

المباراة الختامية شهدت تفوقا سعوديا خالصا، فيما عدا الربع الثاني من المباراة، الذي حضرت فيه الخبرة الجزائرية، قبل أن تنجح توجيهات المدرب الوطني علي السنحاني في إعادة الأخضر إلى المسار الطبيعي، وفرض هيمنته على الجانبين الدفاعي والهجومي، ليتوجوا بذهب البطولة العربية، عقب نجاحهم في التغلب على المنتخب الجزائري بنتيجة (85 - 81).
المزيد من المقالات