حواجز معدنية وأعمدة إنارة بطريق «الصناعية» بنصف القمر

«النقل» تبدأ خطة لرفع مستوى السلامة المرورية

حواجز معدنية وأعمدة إنارة بطريق «الصناعية» بنصف القمر

السبت ١٧ / ١١ / ٢٠١٨


بدأ فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية خطة لرفع مستوى السلامة المرورية في طريق الصناعية بشاطئ نصف القمر بتركيب أعمدة إنارة بالإضافة لتنفيذ حواجز معدنية واقية لمنع الدوران العكسي.


وأكد فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية أنه ضمن خطة فرع الوزارة لرفع مستوى السلامة المرورية فقد تم البدء بأعمال إنارة طريق الصناعية- شاطئ نصف القمر بطول (٥.٢) كم وذلك بتركيب عدد (٩٠) عمود إنارة بالإضافة لتنفيذ حواجز معدنية واقية بطول ١٠٤٠٠ متر لمنع الدوران العكسي وقد بلغت نسبة إنجاز المشروع قرابة ٥٠%.

يذكر أن المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية قد استعرض مؤخرا مقترحا لتطوير (شاطئ نصف القمر).

وقدم أحد أعضاء المجلس المقترح بإدراج مشروع تطوير وعقود الصيانة لشاطئ نصف القمر ضمن ميزانية عام 1441/1440 بهدف اعتماد الشواطئ من قبل العلم الأزرق خلال عام، وطرح فرص استثمارية مكملة، وإنشاء لجنة لإدارة الشاطئ مشكلة من ممثل من أمانة المنطقة والمجلس البلدي وحرس الحدود ووزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة السعودية للحياة الفطرية وجهات أخرى ذات اختصاص.

وكان عدد من المواطنين قد أبدوا استياءهم من عدم توافر وسائل السلامة في الدبابات التي يتم تأجيرها بشاطئ نصف القمر حيث إن عددا من الشباب يمارسون هواية قيادة الدبابات على الطريق الإسفلتي وهذا يهدد حياتهم وحياة الكثير من مرتادي هذه الأماكن كما حدث العديد من حوادث الدهس في هذه الأماكن.
المزيد من المقالات