حضور كبير في أول فعالية سينمائية بفنون جازان

حضور كبير في أول فعالية سينمائية بفنون جازان

السبت ١٧ / ١١ / ٢٠١٨
شهدت جمعية الثقافة والفنون بجازان نجاحاً مذهلا في أول فعالية من نوعها في منطقة جازان، من خلال العروض السينمائية التي أقيمت في قاعة فرع الجمعية، حيث زاد الحضور على 300 شخص من عشاق السينما إضافة لنفاد التذاكر قبل ساعات من بدء الفعالية التي اختتمت بلقاء مع الفنان إبراهيم الحساوي.

من جهته، أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بجازان علي زعلة أنه من منطلق المساهمة في تطوير صناعة أفلام الشباب والشابات تم إنشاء لجنة السينما وصناعة الأفلام في فرع الجمعية، مشيدا بالتفاعل الكبير مع الفعالية التي تقام للمرة الأولى لديهم.


وأضاف: قدمت اللجنة مجموعة من الفعاليات والورش التدريبية حول الأفلام، وكان عرض الأفلام السعودية الجانب الآخر الذي تم تفعيله من الجمعية بالتواصل مع مجموعة من المخرجين والمهتمين في المملكة، ليتم عرض 4 أفلام سعودية هي «عاطور» و«المغادرون» و«بسطة» و«شكوى».

>> رؤية مستقبلية

وذكر مدير الجمعية أنه يجري العمل على تنفيذ برنامج مستقبلي وفرق رؤية طويلة المدى تستهدف عددا من المحاور، وتطوير وصقل الكفاءات السينمائية في جازان من خلال التمثيل أو المونتاج أو الإخراج بجميع جوانب مجال صناعة الأفلام، وتغذية الجمالية الفنية في هذا المجال من خلال نشرها لعدد أكبر من الجمهور، وعقد المزيد من الورش والدورات في هذا المجال من خلال أنشطة الجمعية أو دورات معهد الثقافة والفنون للتدريب «ثقف»، وعقد الشراكات مع أكثر من جهة لتطوير هذه الصناعة سعيا للوصول لإقامة مهرجان للأفلام السعودية في منطقة جازان في المستقبل القريب.

>> شغف جمهور

من جانبه، أشاد الفنان إبراهيم الحساوي بالحضور الكبير لبرنامج «ليلة سينمائية» بجمعية جازان، الذي يدل على شغف وتعطش الجمهور لمشاهدة الأفلام السينمائية خصوصا الأفلام المحلية القصيرة، مؤكدا أن فكرة تدوير هذه الأفلام لجميع مناطق المملكة تساهم في انتشار ودعم الفيلم السعودي ليقدم منتجا قويا في المستقبل القريب.
المزيد من المقالات
x