50 % من المستهلكين لا يراجعون البيانات الغذائية

50 % من المستهلكين لا يراجعون البيانات الغذائية

الأربعاء ١٤ / ١١ / ٢٠١٨
كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن مستوى المعرفة الغذائية لدى المستهلكين بالمملكة بصورة عامة، حيث أوضحت الدراسة التي أعدها د. ناصر بن دهيم ولولو المطيري أن مستوى المعرفة الغذائية لدى المستهلكين منخفض، وأن 36.2% فقط من الذين شاركوا في الدراسة، (وعددهم 12,675 مشتركا من جميع مناطق المملكة) يعرفون المعنى الصحيح للكربوهيدرات، و43.8% يعرفون المعنى الصحيح للبروتين، و39.7% فقط قاموا بتعريف الحصة الغذائية والسعرات الحرارية بطريقة صحيحة و56.4% من المستهلكين يصدقون العبارات الموضوعة على المنتجات الغذائية حول الفوائد الغذائية الناتجة عن شراء أو استهلاك المنتج، و34.7% يصدقون العبارات الغذائية المعلنة في وسائل الإعلام المختلفة عن الفوائد الغذائية والصحية تجاه شراء أو استهلاك منتج غذائي محدد و56.2% يعتقدون أن مقدار السعرات الحرارية المكتوبة على العبوة الواحدة تعني أن العبوه بأكملها تحتوي على هذا المقدار.

وبينت الدراسة أن أكثر من نصف المستهلكين المشاركين (52.2%) لم ينظروا إلى أي من المعلومات الغذائية الموضوعة على المنتج قبل شرائه.


واتضح أن 13.9% منهم يراجعون القيم الغذائية، و24.5% يراجعون تاريخ الإنتاج، و31.8% يراجعون تاريخ انتهاء الصلاحية، و7.3% يراجعون بلد المنشأ.
المزيد من المقالات