طلاب جامعة الإمام ينظمون «نفس» و«صعداء»

طلاب جامعة الإمام ينظمون «نفس» و«صعداء»

الثلاثاء ١٣ / ١١ / ٢٠١٨
نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ممثلة بقسم الرعاية التنفسية، النشاط التوعوي الأول، صباح أمس، وذلك ببهو مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر.

وذكرت رئيس القسم د.نور الخثلان أن النشاط تمثل في تنظيم معرض أقيم على مدى يومين، الأول أُطلق عليه «نفس» والثاني «صعداء»، وهو عبارة عن حملة توعوية تثقيفية صحية، من تنظيم الطلاب والطالبات، وبالتنسيق مع إدارة المستشفى وإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب.


وأكد مدير المستشفى الجامعي الدكتور محمد الشهراني على أهمية مثل هذه الحملات في صقل مواهب الطلاب، وأن هذا يزيد من خبراتهم، ومن ناحية أخرى هي مهمة لتثقيف المجتمع وتقديم المعلومات الصحية والطبية المفيدة والصحيحة للزائرين، وإدارة المستشفى تحرص وتشجع على إقامة وتنظيم ورعاية هذه الأنشطة والفعاليات.

وأشارت منسقة التدريب الإكلينيكية بقسم الرعاية التنفسية الأستاذة إسراء مخدوم إلى أن المعرض يعد الأول، بمشاركة ٦٠ طالبا وطالبة في اليوم الأول، و٥٣ في اليوم الثاني، والهدف من ذلك تشجيعهم وحثهم على المشاركة في مثل هذه الحملات التثقيفية.

وبينت قائدة الطالبات فاطمة الشافعي أن معرض «نفس» شمل ١٠ أركان، وبمسميات جذابة، ووقف خلف كل ركن عدد من الطلبة لاستقبال الزوار والشرح لهم بما يحتويه كل قسم. أما معرض «صعداء»، فبين الطالب سعد العرادي أنه شمل ١١ ركناً خصصت للحديث عن الأمراض الرئوية الخلالية والربو وكيفية علاج المرضى في المنزل، والصحة الإلكترونية وغيرها.
المزيد من المقالات
x