«التجارة» تدشن موقع «استدعاء»

بعد هاشتاق «#سلمني_واسلم»

«التجارة» تدشن موقع «استدعاء»

الاحد ١١ / ١١ / ٢٠١٨
دشن وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، اليوم، الموقع الإلكتروني لمركز استدعاء المنتجات المعيبة الذي يعزز جهود الوزارة في حماية المستهلك ويشمل ذلك إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للاستدعاءات وإطلاق الهوية للمركز والحملة التسويقية للتوعية بأهمية الاستدعاءات في المملكة.

ويأتي تدشين الموقع انطلاقاً من دور الوزارة المحوري في تطوير وتنظيم خدمات ما بعد البيع، إذ يعد المركز أحد مبادراتها الخاصة ببرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.


ويهدف مركز استدعاء المنتجات المعيبة إلى حماية المستهلكين ومتابعة شكاويهم عن عيوب التصنيع ومشاكل المنتجات محلياً ودولياً، كما يراقب إشعارات واستدعاءات الشركات المصنعة وتحليلها التي يتم من خلالها استدعاء المنتجات المعيبة، كما يهدف إلى تعزيز سلامة المستهلك وضمان وحفظ حقوقه، وتقليص الهدر المالي للاقتصاد الوطني.

وكانت وزارة التجارة دشنت هاشتاق «#سلمني_واسلم»، وتفاعلت فى البداية بتغريدات غير مفهومة، لكن سرعان ما أوضحت أن المركز أجرى حملة استدعاء، لمنتجات وسلع معيبة، وتصدرت المركبات قائمة السلع الأكثر استدعاءً، إضافة لأجهزة كهربائية ومنتجات الأطفال.
المزيد من المقالات
x