التحقيق مع 300 شخص.. يكشف قاتل الأمريكية

التحقيق مع 300 شخص.. يكشف قاتل الأمريكية

السبت ١٠ / ١١ / ٢٠١٨
ألقت الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية القبض على قاتل المحاضرة الأمريكية (57 عاما) بشقتها بالدمام بعد قرابة شهر من ارتكاب الجريمة التي حدثت في مجمع سكني تم تخصيصه لهيئة التدريس بكلية خدمة المجتمع في جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، بأن شرطة الدمام تمكنت -بتوفيق الله- من القبض على وافد آسيوي ثلاثيني بعد توفر الأدلة على ارتكابه جريمة قتل سيدة من الجنسية الأمريكية، تعمل محاضرة بكلية التصاميم في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، مساء يوم الأحد 5/‏2/‏1440هـ الموافق 14/‏10/‏2018م، وذلك داخل شقتها السكنية في مجمع سكني مخصص لهيئة التدريس التابع لكلية المجتمع بالدمام.

وأوضح الرقيطي أن المتهم يعمل فني صيانة في المجمع، وقد جرى ايقافه تمهيدا لإحالة القضية لفرع النيابة العامة بالدمام.

»حصر الجريمة

وعلمت «اليوم» من مصادرها أن الجهات الأمنية بشرطة الدمام حصرت الجريمة فيما يقارب من 300 شخص، ما بين عاملين ومترددين على المجمع السكني الذي تقطن به المتوفاة خلال 27 يوما من التحقيق.

» آثار دموية

حيث توصلت شرطة الدمام إلى معلومات من خلال التحقيقات، تفيد بأن الجاني بين هذه المجموعة التي يتم التحقيق معها، حيث إن من بين هذه المجموعة من تدور حوله دائرة الاتهام، وبعد أخذ الآثار الدموية التي عثر عليها بالشقة، ووضعها ومضاهاتها بالمشتبه به تم التوصل إلى الجاني الحقيقي من بين الـ 300 الذين تم التحقيق معهم.

» خلافات مالية

وقد اعترف تفصيليا وقام بتمثيل جريمته التي ارتكبها، في مسرح الجريمة، كما قال الجاني إن جريمة القتل التي أقدم عليها كانت على إثر خلافات مالية حدثت بينه وبين المجني عليها.