وزير الأشغال الكويتي يتفقد المناطق المتضررة من السيول

الحكومة تحقق بأوجه الخلل فى مواجهة سوء حالة الطقس

وزير الأشغال الكويتي يتفقد المناطق المتضررة من السيول

أكدت وزارة الأشغال العامة الكويتية، أمس، أن الوزير م. حسام الرومي، لا يزال على رأس عمله ونفذ جولة تفقدية لعدد من المناطق المتضررة من الأمطار والسيول.

وبحسب «كونا»، ذكرت الوزارة في بيان صحفي السبت، أن جولة الوزير الرومي تأتي للوقوف على استعدادات الجهات التابعة للتعامل مع حالة الأمطار المتنبأ بها.


» استقرار الطقس

في غضون ذلك، استقر الطقس أمس السبت في الكويت بعد التقلبات الحادة في الأجواء، ما أدى لفيضانات وسيول كبيرة سببتها الأمطار الغزيرة، وجرفت على إثرها المركبات من الطرقات، وأغرقت عدة منازل في بعض مناطق البلاد، كما أسفرت عن وفاة المواطن الكويتي أحمد الفضلي 32 عاماً، الذي جرفته السيول لمنطقة الفحيحيل على بعد 3 كيلو مترات من موقع الغرق، حينما كان يحاول إنقاذ أسرته.

وفي السياق، دعت الداخلية المواطنين والمقيمين إلى عدم الخروج إلا للضرورة.

» مساعدة المتضررين

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، ضرورة إجراء تحقيق عاجل لكشف أوجه الخلل فى مواجهة تداعيات الأمطار الغزيرة.

وشدد سموه خلال الاجتماع الوزاري، أمس، على ضرورة الاستعداد لمواجهة كافة الاحتمالات نظرًا لاستمرار تقلبات الأحوال الجوية، وأشار إلى حجم الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها ممتلكات المواطنين بما يستوجب معه تدارس آلية مناسبة للإسهام في دعم المتضررين من أجل تخفيف معاناتهم.من جانبها، زادت وزارة الصحة من عدد المراكز الطبية تحسبا لأي طارئ.

يشار إلى أن عمليات الإنقاذ وتصريف المياه من بعض الأنفاق ما زالت مستمرة.
المزيد من المقالات
x