الجبيل.. مجمع خدمات لـ «العمل» وتدشين المكتب النسائي

الجبيل.. مجمع خدمات لـ «العمل» وتدشين المكتب النسائي

السبت ١٠ / ١١ / ٢٠١٨
أعلن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عن توفير مجمع لخدمات الوزارة في محافظة الجبيل لتقديم خدماتها لجميع المستفيدين دون تأخير.

وقال مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل لــ «اليوم»: تم تطوير مكتب العمل في المحافظة بكوادر متخصصة من النساء والرجال لتقديم كافة الخدمات المناطة بالفرع سواء للمستفيدين من الضمان الاجتماعي أو الجمعيات الخيرية بما يتناسب مع أهمية المحافظة وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.


وأضاف المقبل على هامش زيارته للمحافظة: الذي شاهدته اليوم خلال الجولة الميدانية مشجع، منوها بالحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل «وطن.. بلا مخالف» التي نفذت بالتعاون مع الجهات الحكومية والمدنية والقطاع الخاص وتحقيق الهدف المنشود منها.

وأشاد بأداء منسوبي مكتب العمل بالجبيل، وخاصة جهود القسم النسائي الذي يزخر بالكفاءات النسائية، مشيرا، إلى بحث أمور المحافظة مع المحافظ عبدالله العسكر وآلية تطوير الأداء من خلال الأنظمة المطروحة لتحقيق رؤية 2030. وحول استعداد فرع الشرقية للمرحلة الثانية من التوطين والتي تضم 3 مجالات أكد أن التوطين يمشي بمسار صحيح من خلال إمارات المناطق.

وعن الآلية الجديدة لنظام التفتيش المؤسسي (تمام)، قال مدير فرع عمل الشرقية: النظام مناسب وتمت تجربته ومدى شموليته لجميع المواضيع، منوها إلى أن الجهود المشاركة والعمل بروح الفريق الواحد والحملات أدت واجبها بكل نجاح وضبط سوق العمل ومتابعة التزام المنشآت وتحقيق الأهداف التي تطمح لها المملكة من خلال رؤيتها 2030 وهي خلق الوظائف للمواطن ورفع اقتصاد البلاد.

وعن جاهزية المحاكم العمالية بعد إحالة جميع القضايا لها أكد أن المحاكم العمالية بدأت بنجاح وهناك تعاون وتنسيق مستمر ويتم تحويل المعاملات من مكاتب العمل إلى المحكمة العمالية وهناك مبان مخصصة لهذا الأمر واجتماعات دورية لتذليل أي صعاب واهتمام بإيجاد مبان في مختلف محافظات المنطقة الشرقية، وهذا من اختصاص المحاكم العمالية.

وحول دور فرع الشرقية في الفصل الجماعي والتعسفي من قبل بعض الشركات قال المقبل: كل شيء مراقب من خلال حماية الأجور وبرنامج معد من قبل الوزارة ومن خلاله يتم إبلاغ إدارة التفتيش لمباشرة مثل هذه الأعمال وخاصة الفصل الجماعي ويتم العمل بما يحفظ حقوق العامل، كما هناك تعاون مع التأمينات الاجتماعية لمراقبة كل من يخالف الأنظمة والقوانين.

وكان مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية قد افتتح الفرع النسائي لمكتب العمل بالجبيل وزيارة فرع العمالة المنزلية خلال زيارته للمحافظة، بحضور نائب المدير العام محمد الأطرش، ومدير مكتب عمل الجبيل مطلق القحطاني، كما اجتمع مع موظفي مكتب العمل وبحث سبل تطوير آلية العمل والعمل على سرعة إنجاز قضايا العملاء.

وجرى تكريم عدد من الموظفين، كما قام مدير مكتب العمل بمحافظة الجبيل في نهاية اللقاء بتسليم مدير عام فرع وزارة العمل هدية تذكارية.

وعلى صعيد متصل قام محافظ الجبيل عبدالله العسكر بحضور مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية، واللواء سعيد الغامدي قائد قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية وعدد من المسؤولين بتكريم القطاعات العسكرية والمدنية المشاركة في حملة وطن بلا مخالف، ألقى خلاله كلمة شكر فيها المشاركين في الحملة، وبعد ذلك تم تسليم الهدايا للمكرمين.
المزيد من المقالات
x