«الاشتراكي» اليمني: انتصارات الحديدة بفضل دعم التحالف

«الاشتراكي» اليمني: انتصارات الحديدة بفضل دعم التحالف

الثلاثاء ٠٦ / ١١ / ٢٠١٨
قال رئيس الدائرة السياسية بالحزب الاشتراكي اليمني أحمد حرمل: إن الانتصارات في الحديدة جاءت بفضل دعم وإسناد مقاتلات التحالف، التي أعطت غطاء جويا كاملا حققت خلاله القوات المشتركة انتصارات ساحقة لم تكن في حسبان الحوثي أو المراقبين السياسيين، مبيناً أن الميليشيا زرعت الألغام والمتفجرات في مداخل المدينة، ولكنها فوجئت بعملية التفاف من خارج الحديدة، ووصلت القوات المشتركة إلى مدينة الصالح والبحر الأحمر في عملية ناجحة، تمكنت من خلالها من الوصول إلى قلب المدينة، فأصبحت الألغام والمتفجرات التي وضعتها عائقا أمام فرار مقاتليها، ما أدى إلى استسلام المئات من مقاتليها.

وأوضح حرمل أن معركة الحديدة مهمة، وستغير مجريات الأمور سواء على الجانب السياسي أو الجانب الميداني، مشيراً إلى أنه وفي الجانب السياسي بات الحوثي أكثر رغبة في البحث عن مفاوضات السلام، بعد أن كان يرفض الجلوس إلى طاولة الحوار من أجل إيقاف الحرب.


أما على الصعيد الميداني، فقد أثرت المعركة تأثيرا كبيرا على جبهات الحوثي في عدد من المحافظات الأخرى، ففي محافظة الضالع استطاعت القوات أن تحرر عددا من المناطق، ووصلت إلى مشارف مدينة دمج، بالإضافة إلى انهيارها في جبهات صعدة والبيضاء.

وأضاف حرمل: أصبحت ميليشيات الحوثي الآن في عنق زجاجة، ولم يكن أمام مقاتليهم سوى الانتحار أو الاستسلام، وأضحى موضوع تحرير الحديدة بالكامل مسألة وقت.
المزيد من المقالات