دوريات جامعة الإمام عبدالرحمن تتجاوز وتغلق الطريق الساحلي

المرور: إغلاق الطريق من اختصاصنا

دوريات جامعة الإمام عبدالرحمن تتجاوز وتغلق الطريق الساحلي

الاثنين ٠٥ / ١١ / ٢٠١٨
في سابقة تحدث لأول مرة، أغلقت دوريات الأمن الخاصة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام الطريق المحلي المؤدي إلى محافظة الخبر السبت الماضي بسبب إعادة سفلتة جزء منه خارج أسوار الحرم الجامعي دون التنسيق مع الجهات المعنية.

«الـيوم» بدورها سألت أحد موظفي أمن الجامعة عن مدى صلاحية إغلاق الطريق ومنع السيارات من الدخول، حيث أجاب بأن الطريق تابع للجامعة ويحق لنا إغلاقه.


وقد استغرق الأمر عدة ساعات حتى تم تأمين الطريق وإغلاقه من قبل دوريات المرور بمحافظة الخبر والتي لم تبلغ بهذا الإجراء من قبل الجامعة. من جهة أخرى، قال مصدر بمرور الشرقية إن إغلاق الطريق خارج أسوار جامعة الإمام بالدمام جاء اجتهاديا، حيث إن إغلاق الطريق من اختصاص دوريات المرور لأسباب محددة كالصيانة أو السفلتة أو ما شابه ذلك وما فعلته دوريات الجامعة من إغلاق للطريق عمل غير نظامي وليس من مهام عملها، حيث تم إبلاغ الجامعة بضرورة سحب السيارات التابعة لها، وتأمين الطريق بدوريات مرور قدمت من الخبر.

أما مدير النقل بالمنطقة الشرقية أحمد الغامدي فقال إن الطريق الساحلي في حدود جامعة الدمام بين طريق القشلة وطريق الراكة تحت مسؤولية وملك الجامعة ولم يسلم إلى وزارة النقل وكان من المفترض لغلقه أن يكون هناك تنسيق مع المرور، وهذا المتبع حتى في طرق الوزارة، وأضاف الغامدي أن هناك طلبا من الجامعة لتسليم النفق وطريق الخدمة من وزارة النقل وهو تحت الدراسة إلى الآن.

«اليوم» تواصلت مع مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، طفيل اليوسف يوم السبت الماضي للرد إلا أنه طلب إعطاء مهلة للرد وحتى مثول الصحيفة للطبع لم يتم الرد. كما تم إرسال استفسار إلى أمانة المنطقة الشرقية عن دورها حيال ذلك ولم يتم الرد أيضا.
المزيد من المقالات