مراقبون : «رؤية» المدعوم من المملكة أصبح أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم

الاستثمارات السعودية تعظم أرباح صندوق «سوفت بنك»

مراقبون : «رؤية» المدعوم من المملكة أصبح أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم

الاثنين ٠٥ / ١١ / ٢٠١٨
أعلنت مجموعة سوفت بنك اليابانية اليوم، عن قفزة في أرباح الربع الثاني بفضل تقييمات أعلى لاستثماراتها في التكنولوجيا الفائقة في الوقت الذي تتزايد فيه الشكوك بشأن اعتماد المجموعة على التمويل السعودي.

وارتفعت أرباح المجموعة من يوليو إلى سبتمبر إلى 705.7 مليار ين (6.23 مليار دولار) مقارنة مع 395.6 مليار ين قبل عام. واعتمدت أرقام العام الماضي على معايير محاسبية قديمة.


وتشهد سوفت بنك وصندوقها رؤية المدعوم من المملكة، والذي أصبح أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم بعدما جمع أكثر من 93 مليار دولار العام الماضي، تناميا في تقييمات استثماراتهما في قطاع التكنولوجيا مثل تطبيقات سيارات الأجرة على غرار أوبر تكنولوجيز ووحدة السيارات ذاتية القيادة في جنرال موتور.

وأكد مراقبون أن الاستثمارات السعودية في الخارج تؤكد من جديد نجاحها في تحقيق التوقعات الاقتصادية المرجوة منها مما يثبت صواب النظرة الاستراتيجية لتلك الاستثمارات.

وأضافوا أنه بالرغم من كل ما يقال ويشاع عن الاقتصاد السعودي، الا انه وبالأرقام يسابق الخطى لتحقيق نجاح باهر يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠.

وأوضح المراقبون أن الاستثمارات السعودية التي تم إبرامها في ضوء رؤية 2030، تتميز بأنها «ذكية واستراتيجية» في تحديد المجال الاستثماري أو الجهة الشريكة وهو ما انعكس على نتائجها ابجابا.

وأكدوا أنه منذ إطلاق صندوق «رؤية سوفت بنك» بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة سوفت بنك، وأرباح المجموعة في تصاعد مستمر، مما يؤكد فاعلية الاستثمار السعودي وقدرته على انتقاء استثماراته الخارجية، موضحين أن تنامي أرباح الجهات الاستثمارية الشريكة للسعودية، دليل جاذبية وحيوية الاستثمار السعودي، الذي ركز بوصلته على الاستثمار في مجالات التكنولوجيا والتطبيقات

وأوضحوا أن الاستثمارات السعودية الجديدة شكلًا ومضمونًا، تهدف إلى تعظيم قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة، وإطلاق قطاعات جديدة، وتوطين التقنيات والمعارف المتقدمة، وبناء الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية ضمن برنامج الصندوق.
المزيد من المقالات