وإنقاذ 193 شخصا وإخلاء 13 أسرة بالغربية

وإنقاذ 193 شخصا وإخلاء 13 أسرة بالغربية

الاحد ٠٤ / ١١ / ٢٠١٨
كشفت إدارات الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة عن إنقاذ 193 شخصا حتى الآن منهم 106 محتجزين، و(إخلاء 13 أسرة غمرت السيول منازلهم في المدينة المنورة ومنطقة مكة المكرمة)، و٢٠ محتجزاً من 4 محافظات تابعة لمحافظة الطائف، وفي محافظة خيبر ووادي الفرع تم إنقاذ ٦٧ محتجزاً جميعهم بصحة جيدة.

فيما ارتفعت حصيلة البلاغات الواردة على إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الغربية في مركز العمليات إلى أكثر من 189 بلاغا، منها 164 بلاغاً تلقاها مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة، و25 بلاغاً تلقتها غرفة العمليات في المدينة المنورة.


وقال مدير العلاقات العامة والناطق الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن غالبية الصور التي يتم تداولها لحالات السيول قديمة وربما بعضها خارج المملكة.

وأكد أن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يتابع أحداث الأمطار في 17 محافظة تابعة شهدت غالبيتها أمطارا تراوحت بين خفيفة إلى غزيرة، وفي بعض الأجزاء منها كانت متوسطة، ومن خلال البلاغات التي وردت لمركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة تلقى الدفاع المدني منها ١٦٤ بلاغا، باشر من خلالها عمليات إنقاذ وكذلك ماس كهربائي وسقوط أشجار وأعمدة إنارة وتجمعات مائية، كان نصيب محافظة جدة منها ١١٦ بلاغا، بينما جاءت محافظة الطائف ١٣ بلاغا والليث بلاغان وأضم بلاغ واحد، وباشرت فرق الإنقاذ إخراج ٢٠ محتجزا من أربع محافظات وحملت محافظة الطائف النصيب الأكبر منها بمعدل ٩ حالات احتجاز.

من جانب آخر، سالت على إثر الأمطار أودية المرقبان، رحب، حرص، العرج، أم حطب، صرنان، جدل، الصدر وجميعها بمحافظة أضم وفي القنفذة وادي شسح وقنونا، وفي الكامل أودية إيهالة، وبح، ساية، شوان، السبعان، وفي محافظة الليث وادي الليث وبني يزيد، أما محافظة الطائف فوادي ذي غزال، الحوية، جليل، المحمدية.

وفي ظل الحالة الجوية ليوم أمس تابع الدفاع المدني بالمنطقة أعمال الإدارات العامة والإدارات بالمحافظات من خلال مركز التحكم والتوجيه.
المزيد من المقالات