إطلاق 55 خدمة إلكترونية بالبلديات غداً

إطلاق 55 خدمة إلكترونية بالبلديات غداً

الاحد ٠٤ / ١١ / ٢٠١٨
يدشن وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، غداً ، خدمة بلدي "البلدية الإلكترونية"، بحضور عدد من الوزراء وأمناء المناطق ، وذلك في قاعة أبيكس للمؤتمرات والمعارض بمركز الملك عبدالله للبحوث والدراسات البترولية في الرياض، بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر).

وأوضح مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي،أن الخدمة تسهم في تعزيز عمل القطاع البلدي تحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة في توفير مجمل الخدمات للمستفيدين .


وبين أن بلدي " البلدية الإلكترونية " تعد أحد منجزات برنامج التحول الرقمي في القطاع البلدي، وتمثل منصة يقدم من خلالها 55 خدمة إلكترونية بإجراءات موحدة بين 17 أمانة و370 بلدية ومركز خدمة من أصل 388 بلدية، وفق متطلبات ثابتة.

وأضاف أن "بلدي" تقدم الخدمات الإلكترونية للرخص البلدية بشكل مركزي ومنهجي يسهم في رفع الشفافية وتسهيل الإجراءات وقياس الأداء ومعالجة القصور حال ظهوره، كما تُمكِّن المستفيدين من متابعة طلباتهم ومعرفة حالتها والتغيرات والتحديثات عليها، بالإضافة إلى استلام الرخص إلكترونياً.

وأشار مساعد وزير الشؤون البلدية للتخطيط والتطوير أن البوابة تقدم أيضاً خدمات إلكترونية للمقاولين والموردين، والتفاعل مع المواطنين ومقترحاتهم وبلاغاتهم، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية في القطاع البلدي، وأدلة الاستخدام والخرائط الجغرافية،ودليل الاشتراطات والمتطلبات الموحدة، علاوة على عمليات التوثيق الإلكتروني للمستخدمين من خلال منصة "ابشر" الخاصة بوزارة الداخلية.
المزيد من المقالات