أدوية الضغط وسيولة الدم تسبب تساقط الشعر

أدوية الضغط وسيولة الدم تسبب تساقط الشعر

الاحد ٠٤ / ١١ / ٢٠١٨
كشف أخصائي التغذية الدكتور رشود الشقرواي أن بعض الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر هي بعض الأدوية المسيلة للدم، وأدوية الضغط والغدة الدرقية، بالإضافة إلى علاجات حب الشباب، لافتاً إلى أنه ينبغي على الجراح الذي يقوم بعمليات مرضى السمنة أن يتأكد من عدم وجود نقص في عنصر الزنك في الدم للمريض، وصرف المكملات اللازمة لتعويض ذلك النقص.

وأوضح أن نقص الحديد والذي من أعراضه ضعف التنفس والشعور بالإرهاق جراء القيام بأي مجهود، قد يكون بسبب نقص الحديد الذي قد يؤدي إلى الأنيميا ومن أعراضه تساقط الشعر.


وقال الشقرواي: إن تناول أدوية منع الحمل أو بعد الولادة مباشرة قد ينتج عنه ظاهرة تساقط الشعر، منوهاً بدور البروتين الموجود في السمك والبيض وصدر الدجاج والذي يعوض النقص ويوقف تساقط الشعر، بالإضافة إلى أن الحالة النفسية قد يكون لها دور في تساقط الشعر، والذي يحتاج إلى دعم نفسي ومحافظة على النظام الغذائي، خاصة من يعاني من الاكتئاب بسبب السمنة فيمتنع عن تناول الطعام ويخل من توازن الطعام.
المزيد من المقالات
x