الأهلي «الرايق».. حسمها في «دقائق»

الأهلي «الرايق».. حسمها في «دقائق»

الاحد ٠٤ / ١١ / ٢٠١٨
أنزل الأهلي الخسارة الأولى بمضيفه النصر هذا الموسم، عندما تغلب عليه 2-0 سجلهما السوري عمر السومة (75) والكاب فيردي دجانيني تفاريس من ركلة جزاء (90+3)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في قمة الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة أسوة بالنصر الذي يملك نفس الرصيد في المركز الثاني.

وتعرض الحارس الأسترالي براد جونز لإصابة قوية على مستوى الرأس بعد اصطدامه بزميله المدافع البرازيلي برونو أوفيني، ولم يكمل على إثرها المباراة حيث تم نقله للمستشفى عبر سيارة الإسعاف. وبناء على التقارير الطبية سيتحدد مدى إمكانية مشاركة اللاعب مع منتخب بلاده في كأس آسيا التي ستقام في الإمارات خلال شهر يناير المقبل.


ورغم الحذر الذي سيطر على معظم فترات الشوط الأول، إلا أن الأهلي كان الطرف الأفضل والأخطر، وأضاع هدفاً محققاً عندما انفرد بالمرمى ولعب الكرة بجوار القائم (25)، ومن أول فرصة للنصر وقفت العارضة بالمرصاد عندما تصدت لرأسية المغربي عبدالرزاق حمدالله قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (31)، ولاحت فرصة أخرى للأهلي ولكن كرة الكاب فيردي دجانيني تفاريس مرت بجوار القائم (38)، وفوت النصر فرصة محققة عندما لعب عمر هوساوي كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم (45). ومع انطلاقة الشوط الثاني أهدر النصر فرصة سانحة للتسجيل عندما تباطأ عبدالرزاق حمدالله في تصويب الكرة ليبعدها الدفاع للركنية (46)، ومن هفوة دفاعية كاد الأهلي أن يخطف هدف الأسبقية لولا براعة الحارس الأسترالي براد جونز الذي تصدى لكرة الأسباني خوسيه خورادو قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (48)، وصوب سلطان الغنام كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء ولكن محمد العويس طار لها وحولها بأطراف أصابعه للركنية (55)، وواصل محمد العويس تألقه عندما تصدى لكرة عبدالرزاق حمدالله الانفرادية (64)، ومن هجمة مرتدة سريعة انطلق دجانيني تفاريس بكرة من منتصف الملعب قبل أن يمررها للسوري عمر السومة الذي لعبها بكل سهولة داخل المرمى الخالي (75)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل الأهلي على ركلة جزاء تصدى لها دجانيني تفاريس ولعب الكرة قوية على يمين وليد عبدالله (90+3).
المزيد من المقالات
x