«تخصصي الدمام» يُطلق خدمة توصيل الأدوية خارج المحافظة

«تخصصي الدمام» يُطلق خدمة توصيل الأدوية خارج المحافظة

الاحد ٠٤ / ١١ / ٢٠١٨
أطلق مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الخدمة الفريدة من نوعها، والتي تهدف لتوصيل الأدوية إلى المرضى الذين يقيمون خارج الدمام مثل المنطقة الغربية والوسطى والجنوبية والشمالية بالإضافة إلى حفر الباطن والخفجي والأحساء، وذلك عن طريق خدمة البريد SMSA.

وبدأ تنفيذها تجريبيا منذ أربعة أشهر لعدد محدود من المرضى ولاقت نجاحا واستحسانا من الجميع، ثم بدأت بعد العيد بشكلٍ رسمي، لتفيد وتساعد المرضى والمراجعين في إراحتهم من عناء السفر وتكاليفه حيث تصلهم أدويتهم إلى مكان إقامتهم «مجانا»، كما أن من فوائدها على المستشفى، توفير كميات الدواء بدلا من صرف كميات ل ٣ أو ٦ أشهر من الأدوية، حيث بالإمكان صرف كمية شهر أو شهرين وإرسالها بانتظام للمرضى.


يتم الاشتراك بالخدمة عن طريق تعبئة المرضى لنموذج إقرار، ثم يتم بعد ذلك إرسال الأدوية إلى مناطقهم مع تزويدهم بورقة تحتوي على التعليمات الخاصة بكل دواء وأرقام التواصل، وعند وصول الأدوية إلى منطقة المريض يتم الاتصال على المريض أو من يرعاه للتنسيق معه من أجل استلام الأدوية.

وأشار د. نبيل كماس، أن المريض يستطيع طلب إعادة تعبئة الدواء من خلال الاتصال على رقم الجوال الخاص بهذه الخدمة أو الاتصال على التحويلة الخاصة بها، أو إرسال بريد إلكتروني على عنوان الخدمة.

الجدير بالذكر، بلغ عدد المرضى المستفيدين من الخدمة في الفترة التجريبية ٧ مرضى، أما المرضى الذين سجلوا للاستفادة من الخدمة مبدئيا فبلغوا ١٣٦ مريضا.

ومن المرضى المقيمين خارج الدمام فاق عددهم ٥٠٠ مريض.
المزيد من المقالات