عاجل

بارزاني يتجه لولاية ثانية في رئاسة كردستان

بارزاني يتجه لولاية ثانية في رئاسة كردستان

الاحد ٠٤ / ١١ / ٢٠١٨
أكد مصدر في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، السبت، أن المجلس القيادي للحزب سيجتمع خلال الأسبوع الحالي لتسمية مرشحه لرئاسة حكومة إقليم كردستان، فيما رجح تسمية رئيس الحكومة المنتهية ولايته، نيجرفان بارزاني لولاية ثانية.

ونقل «العراق بوست»، عن المصدر قوله: إن المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكردستاني، سيجتمع خلال هذا الأسبوع، ليسمي نائب زعيمه، ورئيس حكومة الإقليم المنتهية ولايته نيجرفان بارزاني لولاية جديدة، لافتا إلى عدم وجود منافس له داخل الحزب حاليا، كما أشار إلى أن من ضمن القرارات التي سيتخذها الاجتماع، هو تشكيل لجنة من أعضائه للتفاوض مع الكتل والأحزاب الكردية الأخرى على الإسراع في تشكيل حكومة كردستان.


وكان مجلس القضاء الأعلى في كردستان قد صادق، الثلاثاء، على نتائج انتخابات برلمان الإقليم، التي تصدرها الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ45 مقعدا.

وفي شأن منفصل، وبعد اتهام ميليشيا مسلحة موالية للملالي بالتورط في تسميم مياه نهر الفرات والتسبب في نفوق ملايين الأسماك، أكد مراقبون، أن ما جرى في بابل هو بداية إطلاق يد المتنفذين التابعين لطهران إلى ضرب الاقتصاد وإجبار السوق العراقية على استخدام المواد الإيرانية.

ولفتوا إلى أن هذا الأمر يأتي مع اقتراب إطلاق الحزمة الثانية من العقوبات على إيران، وإجبار الحكومة العراقية والمواطنين على التعامل مع الأسواق الإيرانية، فيما لم يستبعدوا اتخاذ موالي الملالي أي إجراءات قادمة من شأنها ضرب الاقتصاد الداخلي.
المزيد من المقالات
x