DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يضيء الخبر.. والقادسية في «خطر»

أُحد ينتفض ويحقق فوزه الأول على التعاون

الهلال يضيء الخبر.. والقادسية في «خطر»
الهلال يضيء الخبر.. والقادسية في «خطر»
استعاد الهلال صدارة الدوري مؤقتاً عقب فوزه على مضيفه القادسية 2-0 سجلهما سالم الدوسري من ركلة حزاء (44) ومحمد كنو (66)، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر لحساب منافسات الجولة الثامنة. ورفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة بعد فوزه في جميع مبارياته السبع الماضية مع مباراة مؤجلة أمام الاتفاق، فيما بقي القادسية على رصيده السابق 4 نقاط بعد تلقيه الخسارة السادسة تواليا.
واندفع الهلال للهجوم مع انطلاق صافرة البداية بحثاً عن هدف مبكر، وتهيأت له فرصة محققة لتحقيق ذلك لولا براعة الحارس الأسترالي جاك دونكان الذي تصدى لكرة محمد البريك المنفذة من ركلة حرة مباشرة وحولها بصعوبة للركنية (10)، ومن هجمة مرتدة سريعة كاد القادسية أن يخطف هدف الأسبقية ولكن كرة هارون كمارا الانفرادية مرت بجوار القائم (19)، وكرر البرازيلي إلتون جوزيه نفس المحاولة ولكن الحارس العُماني علي الحبسي أمسك الكرة في الوقت المناسب (23)، وصوب البيروفي اندري كاريلو قوية اعتلت العارضة بقليل (26) ونتيجة الضغط المتواصل تحصل الهلال على ركلة جزاء تصدى لها سالم الدوسري ولعب الكرة أرضية على يمين جاك دونكان (44). ورغم تحسن أداء القادسية مطلع الشوط الثاني طمعاً في تعديل النتيجة، إلا أن الهلال عزز تقدمه بهدف ثان إثر كرة قوية صوبها محمد كنو، استقرت على يمين جاك دونكان (66) وبعد الهدف سيطر الهلال على الدقائق المتبقية وكاد أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا تألق الحارس جاك دونكان الذي أمسك الكرة على دفعتين (70)، قبل أن ينوب القائم عنه ويتصدى لكرة الفرنسي بافيتيمبي غوميز (71).
وحقق أُحد فوزه الأول في الدوري عندما تغلب على ضيفه التعاون 1-0 سجله المدافع سامي كسار في الدقيقة (45)، من زمن اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة. وبهذه النتيجة رفع أُحد رصيده إلى 5 نقاط بينما بقي التعاون على رصيده السابق 12 نقطة.