الزياني: إيران مصممة على تهديد دول الجوار

الزياني: إيران مصممة على تهديد دول الجوار

الجمعة ٠٢ / ١١ / ٢٠١٨
أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، د.عبداللطيف بن راشد الزياني، أن النظام الإيراني مصمم على تصدير ثورته المتطرفة وتهديد دول الجوار، داعيا إلى ضرورة مواجهة هذا النفوذ المهدد لحركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأضاف الزياني، خلال كلمته في المؤتمر السنوي السابع والعشرين لصناع السياسة الأمريكيين والعرب، الذي بدأت أعماله الأربعاء بالعاصمة الأمريكية واشنطن، قوله: إن «تبني استجابة منسقة وقوية تجاه الدول والجماعات، التي تحاول زعزعة استقرار المنطقة، وما تشتمل عليه هذه الاستجابة من إجراءات سياسية واقتصادية أمر ضروري. وأشار إلى دور إيران في دعم ميليشيات الحوثي في اليمن بالعتاد والأسلحة والصواريخ، التي تطلقها على المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية».


وقال الزياني: «الدور المهم للحلفاء الدوليين مثل الولايات المتحدة الأمريكية في تجسيد رؤية الترابط والاعتمادية المتبادلة والتعاون الإقليمي بين دول منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال دعم الجهود الإقليمية لتطوير شبكات للتعاون البيني الإقليمي لإنشاء المؤسسات والروابط وتعزيز الثقة اللازمة، ومن خلال تشجيعها الفاعل لكل الأطراف المعنية على التحرك بجدية وصدق نحو تحقيق هذا الهدف».

وأوضح: «أن التسلح بالإرادة السياسية والشجاعة والتفاهم والمرونة وتعزيز المصالح المشتركة هو السبيل لإيجاد منطقة تنعم بالسلام والتعاون والترابط».
المزيد من المقالات