بولتون: طهران تعاني

بولتون: طهران تعاني

الجمعة ٠٢ / ١١ / ٢٠١٨
لفت مستشار الأمن القومي الأمريكي أمس، إلى أن طهران تعاني، وواشنطن لا ترغب بالإضرار بالدول الصديقة والحليفة، التي تعتمد على النفط الإيراني، فيما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق، في مذكرة رئاسية: إنه خلص إلى وجود إمدادات كافية من البترول والمنتجات البترولية من دول أخرى غير إيران بما يسمح للولايات المتحدة بخفض مشترياتها منها.

وتجيء المذكرة الرئاسية الموجهة من الرئيس ترامب إلى وزارات الخارجية والخزانة والطاقة قبل أيام من تجديد العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني المقرر في 5 نوفمبر. من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون: إن واشنطن لا ترغب بالإضرار بالدول الصديقة والحليفة، التي تعتمد على النفط الإيراني، خاصة بعد فرض عقوبات مشددة على صادرات إيران النفطية.


وأشار بولتون إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرك أن عدداً من الدول، بعضها قريب جغرافياً من إيران، لن تتمكن من التوقف بشكل كامل عن شراء النفط الإيراني على الفور، مضيفاً إن الإدارة الأمريكية تدرس ما إذا كانت ستعطي بعض الدول التي خفضت مشترياتها من النفط الإيراني إعفاء من العقوبات، التي ستسري على الصادرات الإيرانية في 5 من نوفمبر.
المزيد من المقالات