DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر ..ok بولندا

الأخضر ..ok بولندا
الأخضر ..ok بولندا
إنجاز جديد للرياضة السعودية، سطره شبان المنتخب السعودي لكرة القدم بالتأهل لمونديال بولندا للشباب، وذلك عقب تغلبهم على المنتخب الأسترالي بنتيجة (3 - 1) في اللقاء التي جمع بينهما مساء أمس الاثنين على استاد ياتريوت كاندرابهاغا بمدينة «بيكاسي رجينسي» الإندونيسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية تحت (19) سنة.
سجل للمنتخب السعودي كل من: تركي العمار (7) وفراس البريكان (49) وسعود عبدالحميد (82)، فيما سجل هدف أستراليا الوحيد ناثانيل أتكينسون (41).
بدأ الأخضر الشاب اللقاء بشكل مميز، وضغط بكل قوة على مرمى المنتخب الاسترالي، ليتمكن سريعا من ترجمة أفضليته بعد مجهود رائع من نجم المنتخب السعودي تركي العمار، الذي نجح في وضع أبناء المملكة في المقدمة بالهدف الذي سجله في الدقيقة الـ (7).
وبعد الهدف، واصل شباب الأخضر أفضليتهم، لكنهم بدأوا بالتراجع شيئا فشيئا، مما سمح للمنتخب الاسترالي بالتواجد في ملعب المنتخب السعودي، لكن دون أن يشكل أي خطورة تذكر على مرمى عبدالرحمن الشمري، نظرا للتنظيم الدفاعي المتميز.
المنتخب الاسترالي عاقب الأخضر على تراجعه، وتمكن من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة الـ (41) عن طريق لاعبه ناثانيل أتكينسون، ليطلق حكم اللقاء صافرته بعد ذلك معلنا عن انتهاء الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدف لمثله.
ويبدو أن شبان الأخضر قد استفادوا من درس الشوط الأول، فضربوا بقوة في الشوط الثاني، وتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني مبكرا عن طريق فراس البريكان في الدقيقة الـ (49).
المنتخب السعودي لم يتراجع هذه المرة وواصل أفضليته الكبيرة والواضحة في أرضية الميدان، مهددا مرمى المنتخب الاسترالي في أكثر من مناسبة، لكنه عجز عن هزه رغم الفرص المحققة التي تسابق لاعبوه على إضاعتها، قبل أن يحسم سعود عبدالحميد تأهل الأخضر الشاب لمونديال بولندا للشباب، بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة الـ (82).
ولم يمنح لاعبو الأخضر نظيرهم الاسترالي أي فرصة للعودة في المباراة، بفضل أدائهم التكتيكي العالي، ليضربوا موعدا مثيرا مع المنتخب الياباني في الدور نصف النهائي، في تكرار لنهائي النسخة الماضية، وذلك بتفوقهم على الكنغر الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل واحد.