الملك يبحث مستجدات «سوريا واليمن» مع الرئيس الفرنسي

أطلع «ماكرون» و«تيريزا ماي» هاتفيا على إجراءات كشف ملابسات مقتل «خاشقجي»

الملك يبحث مستجدات «سوريا واليمن» مع الرئيس الفرنسي

الجمعة ٢٦ / ١٠ / ٢٠١٨
تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- اتصالاً هاتفياً أمس الأول من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث مستجدات الأوضاع في سوريا واليمن.

وأطلع الملك المفدى -أيده الله- الرئيس الفرنسي على ما اتخذته المملكة من إجراءات لاستجلاء الحقيقة كاملة في ملابسات مقتل المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله-، وتصميم حكومة خادم الحرمين الشريفين على أن ينال من تثبت إدانتهم الجزاء الرادع.


من جهته أعرب الرئيس الفرنسي عن أمله في أن تؤدي الإجراءات التي تم اتخاذها في هذه القضية للوصول إلى نتائج تظهر كافة الحقائق بشفافية ووضوح.

من جهة أخرى أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- اتصالاً هاتفيًا أمس الأول، برئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، وجرى خلاله استعراض أوجه التعاون بين البلدين وجهود تعزيز العلاقات في كافة المجالات.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- رئيسة الوزراء البريطانية على الإجراءات التي قامت المملكة باتخاذها والتحقيقات التي أجراها فريق التحقيق السعودي التركي المشترك لكشف الحقائق حول ما تعرض له المواطن السعودي جمال خاشقجي -رحمه الله-، مؤكدًا -حفظه الله- تصميم حكومة خادم الحرمين الشريفين على أن ينال من تثبت إدانتهم الجزاء الرادع، وأعربت رئيسة الوزراء البريطانية عن أملها أن يؤدي التعاون السعودي التركي في التحقيقات لكشف الحقائق بوضوح وشفافية وأن يأخذ القضاء مجراه لمعاقبة من يثبت تورطهم.
المزيد من المقالات
x