«تقويم التعليم» تطلع على برنامج ثانوية الكسائي بالخبر

«تقويم التعليم» تطلع على برنامج ثانوية الكسائي بالخبر

الخميس ٢٥ / ١٠ / ٢٠١٨
زار وفد هيئة تقويم التعليم ثانوية الكسائي بالخبر أمس وعقد لقاء مع إدارة المدرسة وتخلل الزيارة عدة نقاشات حول تقويم التعليم ومعايير التقويم المدرسي، إضافة لاستعراض إجراءات الزيارات التقويمية.

وأشار مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، إلى الدور الحيوي الذي تلعبه هيئة تقويم التعليم من خلال إسهاماتها الواضحة والملموسة في دفع عجلة تحسين الممارسات التعليمية والتربوية في جميع مدارس المملكة، فضلاً عن دورها الحيوي في النهوض بمعايير مناهج التعليم العام والمعايير المهنية، وصولا للارتقاء برخص المعلمين وتقويم أداء نظام التعليم على مستوى المملكة.


ورافق الشلعان مسؤولو هيئة تقويم التعليم خلال زيارة مقر المدرسة بحضور مدير عمليات تقويم الأداء المدرسي الدكتور عبدالله الدوسري، ومن إدارة العمليات سلطان الخالدي، ومدير مكتب تعليم الخبر سعيد القحطاني، ومدير المدرسة سعيد المالكي.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع تقويم التعليم العام بهيئة تقويم التعليم الدكتور عادل القعيد، أنه لا يمكن التعرف على مستوى أداء التعليم الحقيقي والعمل على تطويره ما لم يتم الوقوف على قياس وتلمس أداء المدرسة وفقاً لمعايير علمية ودقيقة وهذا الدور الذي تضطلع به هيئة تقويم التعليم.

كما أكد القعيد، أن هيئة تقويم التعليم تهدف إلى رصد أداء مدارس التعليم العام في المملكة من خلال عينة ممثلة لجميع المدارس بالمملكة من 700 مدرسة موزعة على جميع المناطق التعليمية.
المزيد من المقالات
x