عاجل

«الجبير» من جاكرتا: حريصون على كشف الحقائق المتعلقة بـ«خاشقجي»

«الجبير» من جاكرتا: حريصون على كشف الحقائق المتعلقة بـ«خاشقجي»

الثلاثاء ٢٣ / ١٠ / ٢٠١٨
استعرض وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، مع وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم، العلاقات الثنائية بين المملكة وإندونيسيا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

من جانب آخر، ترأس وزير الخارجية، وفد المملكة في اجتماع اللجنة السعودية - الإندونيسية المشتركة على المستوى الوزاري في دورته العاشرة، الذي عقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وترأس الجانب الإندونيسي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي.

واستعرض الاجتماع العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، كما جرى خلاله التوقيع على محضر اجتماع الدورة العاشرة للجنة.

وعقد "الجبير" مؤتمراً صحفياً مع نظيرته الإندونيسية، أكد فيه على عمق العلاقات بين المملكة وإندونيسيا.

وشدد وزير الخارجية على أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يولي اهتماماً بالغًا للحدث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي، وعندما علم - حفظه الله - بقضية المواطن جمال خاشقجي تواصل مع رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، وأمر بإرسال فريق سعودي إلى تركيا للتحقيق في القضية واستجلاء حقيقة ما جرى.

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين وجه النائب العام بالتحقيق بشأن هذه القضية منذ 10 أيام لكشف ملابساتها ومعرفة ما حدث.

وأكد "الجبير" أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يتابعون قضية المواطن جمال خاشقجي عن كثب، وحريصان على كشف كافة الحقائق المتعلقة بالقضية لمحاسبة المتورطين.