DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غوانكا على خطى تيجالي

الأرجنتيني خطف أنظار جماهير الاتفاق بأهدافه

غوانكا على خطى تيجالي
غوانكا على خطى تيجالي
غوانكا
غوانكا على خطى تيجالي
غوانكا
خطف الأرجنتيني غوانكا أنظار الجماهير الاتفاقية بشكل خاص والسعودية بشكل عام، بعد أن تصدر قائمة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ (5) أهداف خلال خمس مباريات، رغم أن الاتفاق لديه مباراة مؤجلة أمام الهلال، إلا أن هذا التأجيل لم يمنع الهداف الأرجنتيني من تصدر قائمة الهدافين متقدما على المهاجمين أحمد موسى وقوميز.
نجح الأرجنتيني في إبراز موهبته التهديفية خلال المباريات الماضية وتسجيل الأهداف وصناعة الأخرى ليكسب ثقة الجماهير، حيث تأمل الجماهير الاتفاقية أن يسير غوانكا على خطى مواطنه سبيستيان تيجالي الذي قدم مع الاتفاق مواسم مميزة، وكان من أبرز المحترفين الأجانب للاتفاق خلال الفترة الماضية ونجح في تسجيل العديد من الأهداف وصناعة الكثير ليضع بصمته في قلوب الاتفاق ثم انتقل إلى نادي الشباب، وهذا ما يجعل الجماهير الاتفاقية أن تخاف من تكرار سيناريو تيجالي مع مواطنه غوانكا المعار لنادي الاتفاق.
غوانكا الذي لم يكن مطمعا للاتفاقيين خلال فترة الانتقالات الصيفية حيث انتقدت بعض الجماهير هذه الصفقة بسبب أرقامه الضعيفة مع فريقه الأخير قاسم باشا التركي، الذي لم يسجل معهم سوى هدفين، حيث لعب غوانكا في صفوف كولون الأرجنتيني منذ 2015 الذي يملك نسبة 50% من القيمة المالية لعقده نتيجة ملكية نصف العقد للاعب غوانكا، والتي من خلالها تم بيع قيمة الإعارة لموسم واحد لنادي الاتفاق، وخلال تلك الفترة لعب في صفوف إيميليك الإكوادوري وقاسم باشا التركي الذي سجل له الموسم الماضي هدفين.
علماً بأنها ليست المرة الأولى التي ينتقل فيها غوانكا لنادي الاتفاق على سبيل الإعارة حيث انتقل في فبراير 2015 معاراً إلى ناديه الحالي كولون قادماً من فريق شاكريتا.
غوانكا الذي لم يكن تواجده في كولون الأرجنتيني مرغوبا وجد سعادته الكبرى بالتواجد في المملكة مع نادي الاتفاق، ويشعر بالانسجام التام للحياة حيث تعلم اللغة التي يعتبرهاهي الأصعب له، ولكنه بدأ بحفظ بعض الكلمات مثل: شكرًا.. يالا يالا.. والسلام عليكم!.
ويستيقظ دائما في السادسة صباحًا مع زوجته ليكملوا بعض الأمور المنزلية قبل الذهاب لجلب أولادهما من الحضانة، اما ابنته الكبرى فهي تدرس عبر الإنترنت بإحدى المدارس بالأرجنتين.
وتقول زوجة غوانكا: زوجي لاعب كرة كبير ومتمكن، وهو يعرف كيف يفصل بين وقته في العمل، ووقته مع العائلة، عندما يخسر فريقه لا يغير طريقة تعامله معنا، ويبقى مع أطفاله.