عاجل

تدشين الموقع الإلكترونى لـ "الأحساء للاستثمار5"   

تدشين الموقع الإلكترونى لـ "الأحساء للاستثمار5"   

الاثنين ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٨


دشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، رئيس اللجنة العليا لمنتدى الأحساء للاستثمار 2019، التطبيق الإلكتروني والنسخة المطورة للموقع الإلكتروني الخاص بالمنتدى في نسخته الخامسة http://www.hif.com.sa/ .


جاء ذلك بعدما رأس سموه، اليوم، الاجتماع الأول للجنة العليا للمنتدى، وذلك في قاعة العفالق بمقر الغرفة الرئيس.

وناقش الاجتماع الاستعدادات والترتيبات لتنظيم منتدى الأحساء للاستثمار في نسخته الخامسة الذي تنظمه غرفة الأحساء بشراكة استراتيجية مع أرامكو السعودية خلال الفترة من 1 إلى 2 جمادي الآخر المقبل، الموافق من 6 إلى 7 فبراير المقبل، في فندق الأحساء انتركونتننتال.

ونوه سمو محافظ الأحساء في بداية الاجتماع برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية للمنتدى في دورته الخامسة التي تمثل ركيزة أساسية لاستمرار نجاحاته، مؤكداً أهمية المنتدى لما له من دور ومساهمات حقيقية في تحفيز مسيرة التطور والنمو وجذب الاستثمارات والمشاريع الكبيرة وخدمة وتنمية المجتمع والاقتصاد المحلي بالأحساء.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها غرفة الأحساء بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي أرامكو السعودية وجميع الشركاء والرعاة والداعمين والقطاع الخاص بمحافظة الأحساء في إبراز ما تمتلكه المحافظة من مقومات وموارد وفرص واعدة بما يسهم في دفع عجلة التنمية والاستثمار بها، منوها بدور المنتدى في خلق علاقة جيدة مع الوزراء والمسؤولين على مستوى المملكة، مؤكدًا ثقته في خروج نسخته القادمة بشكل لائق وناجح أسوة بدوراته السابقة الناجحة.

وناقش سموه مع أعضاء اللجنة الترتيبات الجارية لتنظيم الحدث الاقتصادي المهم والفعالية التنموية الأبرز في الأحساء، حيث اطلع سموه على أعمال اللجان المنظمة وبرنامج الفعاليات وجدول جلسات المنتدى، منوها بأهمية مشاركة أصحاب المعالي الوزراء ومحافظي هيئات الدولة العامة، وأهمية الخروج بتوصيات ومبادرات ومشاريع تدعم مسيرة التنمية والاستثمار وتسهم في خدمة مجتمع واقتصاد الأحساء.

واطلع سمو الأمير بدر بن محمد خلال الاجتماع على ترتيبات تنظيم المعرضين المصاحبين للمنتدى، حيث يعُقد أحدهما للمرة الأولى بالأحساء وهو معرض الابتكار والاختراع الذي يهدف إلى نشر مفهوم الابتكار وتسويق الأفكار والمشاريع الابتكارية لأبناء وبنات الأحساء من أجل أن تصبح نماذج عمل اقتصادية واستثمارية يستفد منها المواطن والوطن، والمعرض الآخر هو للمؤسسات والشركات الراعية والداعمة والمشاركة بالمنتدى.

من جهته بين عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدكتور أحمد الشعيبي أن جميع اللجان وفرق العمل بالمنتدى التزمت ببذل كافة الجهود من أجل تنظيم نسخة متميزة ومفيدة للأحساء وأهلها، مشيرًا إلى أن هذه الدورة ستشهد عقد سبع جلسات عمل رئيسة يشارك فيها عدد من أصحاب المعالي الوزراء، بالإضافة إلى 5 ورش عمل متخصصة تغطي مجالات النقل، والشؤون البلدية، والتجارة، والتعليم، والتعليم الأهلي، والعمل والموارد البشرية؛ وذلك بمشاركة عدد من أصحاب المعالي الوزراء ونواب ووكلاء وزارات ومسؤولين كبار.

وأشار عضو اللجنة العليا رئيس مجلس إدارة الغرفة عبداللطيف العرفج إلى أن نجاحات المنتدى في دوراته السابقة ودوره في صناعة شراكة تنموية فاعلة، أسهمت في تعزيز مسيرة الحراك التجاري والاقتصادي وجذب الاستثمارات للأحساء، وتضع على كاهل الغرفة مسؤولية تقديم نسخة متميزة وناجحة من المنتدى بما يتناسب ومكانة وإمكانات الأحساء.

بدوره استعرض عضو اللجنة العليا وأمين عام الغرفة عبدالله النشوان الخطوات الفنية والتقنية والتعاقدات اللوجستية التي أبرمتها اللجنة التنفيذية للمنتدى والغرفة بالتعاون مع أرامكو السعودية الشريك الاستراتيجي للمنتدى في إطار تحضيرات وترتيبات تنظيم الدورة القادمة من المنتدى، مؤكدًا على العوائد الإيجابية الكبيرة التي حققها المنتدى في دوراته السابقة على الأحساء
المزيد من المقالات
x