الحوثي يحرم مليوني طفل يمني من الدراسة

الحوثي يحرم مليوني طفل يمني من الدراسة

الاثنين ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٨
قال وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية، عبدالله لملس: إن نحو مليوني طفل في بلاده، حرموا من الدراسة بعد أن تسببت الميليشيا الحوثية الانقلابية في تدمير 3600 مدرسة في الحرب التي فرضتها على البلاد منذ أربعة أعوام.

وأضاف خلال الاجتماع رفيع المستوى حول الدور الإستراتيجي للتغذية المدرسية في دعم التعليم والتنمية الشاملة والاستقرار في بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في تونس: إن نحو ألفي مدرسة أساسية وثانوية تضررت أو استخدمتها الميليشيا الحوثية ثكنات عسكرية.


ووفقا لـ«سبأ»، ذكر الوزير اليمني أن 67 % من المدارس لم تصرف لموظفيها من المعلمين والإداريين رواتبهم منذ نحو عامين، في حين أن أكثر من مليون طفل لا يستطيعون الالتحاق بالمدارس بسبب حرب الميليشيا الحوثية ومليونين آخرين لا يحصلون على نظام تعليم رسمي.

وأوضح لملس أن وزارة التربية والتعليم ترى أن برامج التغذية المدرسية ذات أهمية قصوى بالنسبة لتحسين التحاق الطلاب بالمدارس واستمرارهم في الدراسة، بالإضافة إلى زيادة معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة، مشيرا إلى أن برنامج التغذية المدرسية سيقوم هذا العام بالتعاون مع الحكومة في البلاد بتوسيع نطاقه بشكل كبير لمساعدة 600 ألف طالب في 16 محافظة، وفقا للأولويات التي حددتها مجموعة التعليم المحلي ومجموعة التعليم العاملة.
المزيد من المقالات
x