بـ 15 مليون زائر.. دبي الوجهة الأولى للتسوق

بـ 15 مليون زائر.. دبي الوجهة الأولى للتسوق

الاثنين ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٨
تبذل إمارة دبي جهوداً مستمرة في قطاع السياحة لجذب الزوّار من شتّى أنحاء العالم مِمَن تستهويهم المعالم السياحية، ويُذكر أنها حافظت على المركز الرابع ضمن قائمة أبرز وجهات السفر العالمية للسنة الرابعة على التوالي وفقاً لنتائج مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة لعام 2018.

» توسع مشاريع


واستقبلت دبي 15.79 مليون زائر العام الماضي، ومن المتوقع أن تحافظ على تحقيق نسبة نمو 5.5% خلال العام الجاري، لاسيما أنها تشهد توسعاً في مشاريعها.

ويشهد قطاع التجزئة في دبي تألقاً ملحوظا، خصوصاً مع تزايد مكانتها كوجهة رائدة عالمياً في التسوق، لذا تحرص الشركات الرائدة في مجال تجارة التجزئة على التواجد فيها، بافتتاح فروع لها في المدينة، وخلال هذه الفترة من العام تطرح أشهر الماركات العالمية أزياء موسم خريف/‏شتاء 2018 في متاجر الإمارة.

» سمعة عالمية

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، أحمد الخاجة: تحظى المدينة بسمعة عالمية ممتازة باعتبارها إحدى وجهات التسوق المشوّقة، وخير شاهد على ذلك أعداد الزوّار المتزايدة التي استقبلناها على مدار الأعوام السابقة، كما أننا نتعاون مع شركائنا الإستراتيجيين في وضع جدول متكامل يضم الأحداث والفعاليات والمهرجانات لتعزيز قطاع التجزئة في دبي، وضمان احتفاظ الإمارة بريادتها كعاصمة للموضة والأزياء في المنطقة.

» تنظيم تجاري

من جانبها، قالت شهد محمد: أفضل التسوق من دبي لأن البضائع تصل لديهم قبل جميع دول المنطقة، وتابعت: لديهم العديد من الماركات العالمية والمحلية التي لا تتوافر بالمملكة، مضيفةً: إن المجمعات التجارية منظمة بشكل يسهل الوصول إلى ما احتاجه، كما تتضمن المجمعات التجارية مرافق ترفيهية وفعاليات ممتعة تجذب جميع الأعمار والاهتمامات المختلفة.

وأوضحت بيان بوبشيت أنها تستمتع بالتسوق في دبي، مشيرة إلى أنها سباقة في عرض البضائع العالمية على مستوى المنطقة، كما أنها تضم أهم الشركات العالمية الراقية، وقالت: إمارة دبي أصبحت وجهة التسوق العالمي.
المزيد من المقالات
x