«الهلال الأحمر»: افتتاح مركز إسعافي لخدمة مرتادي «الهافمون».. قريبا

«الهلال الأحمر»: افتتاح مركز إسعافي لخدمة مرتادي «الهافمون».. قريبا

الاحد ٢١ / ١٠ / ٢٠١٨
تعتزم هيئة الهلال الأحمر السعودي، تشغيل مركز إسعافي، من أجل خدمة مرتادي شاطئ نصف القمر والعزيزية والأماكن المجاورة لهما، قريبا. وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي لـ«اليوم» أن هذا المركز سيكون من أجل تقديم الخدمات الطبية الإسعافية لمحتاجيها في هذا الشاطئ وما جاوره من شواطئ وأماكن ترفيهية وسياحية وطرق.

وذكر الغامدي أنه في الوقت الحالي تتم الاستفادة من مركز إسعاف الشاطئ الموجود على طريق بقيق، وكذلك الفرق والمراكز الإسعافية الأخرى عند وجود حاجة لذلك، مؤكدا أن مقر تشغيل المركز الجديد سيكون بجوار جامعة الأمير محمد بن فهد. وأضاف، إنه من ضمن الخطط المستقبلية تخصيص موقع للفرق الإسعافية في شاطئ نصف القمر، وذلك بعد موافقة مقام إمارة المنطقة الشرقية على مقترح بقيام الشركة المطورة للشاطئ بتخصيص موقع لتمركز الفرق الإسعافية خلال الإجازات الرسمية، نظرا لكثرة تواجد الزوار في هذه الفترات من السنة.


وطالب متحدث الهلال الأحمر بالشرقية المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي حالة طارئة من حوادث أو حالات مرضية، وذلك بالاتصال على غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم (997)، أو من خلال تطبيق (اسعفني) الموجود بالهواتف الذكية، كما تمنى منهم التعاون مع المسعفين وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ وعدم التجمهر عند الحوادث حتى لا تتم إعاقتهم عند تقديم الخدمة الطبية الإسعافية والقيام بواجبهم الإنساني.

وقال الغامدي: قدم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية الخدمة الطبية الإسعافية لـ(4652) حالة إسعافية خلال محرم 1440، وتنوعت الحالات الإسعافية بين (611) لحالات ناتجة عن حوادث مرورية و(56) حالة ناتجة عن حوادث دهس و(67) حالة ناتجة عن حوادث انقلاب و(2865) حالة مرضية و(228) لحالات سقوط و(161) حالة نتجت عن حرائق و(3) حالات إصابة عمل و(5) حالات نتيجة صعق كهربائي و(3) حالات غرق و(49) حالة احتجاز وحالتين نتيجة تسرب غاز وحالة نتيجة انهيار مبنى و(43) حالة نتيجة أزمة قلبية و(211) أزمة تنفسية و(496) حالة إغماء و(37) حالة نزيف و(134) حالة غيبوبة وغيرها من الحالات الإسعافية الأخرى، وقد تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ(2286) حالة إسعافية من هذه البلاغات ومن ثم إسعافها للمستشفيات بالمنطقة الشرقية بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ(2366) حالة بالموقع ولم تنقل للمستشفيات. وبلغت حالات الوفاة نتيجة بلاغات الحوادث (29) حالة وفاة و(62) حالة وفاة من البلاغات المرضية.
المزيد من المقالات
x