DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر الشاب يتجاوز ماليزيا في بداية المشوار

يواجه الصين يوم الثلاثاء المقبل لتأكيد العبور إلى الدور الثاني

الأخضر الشاب يتجاوز ماليزيا في بداية المشوار
الأخضر الشاب يتجاوز ماليزيا في بداية المشوار
تجاوز المنتخب السعودي لكرة القدم تحت (19) عاما نظيره الماليزي بنتيجة (2-1)، في أول لقاءات المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الآسيوية للشباب تحت (19) سنة، الذي أقيم مساء أمس السبت على استاد باتريوت كاندرابهاجا بمدينة «بيكاسي رجينسي» الإندونيسية.
سجل هدفي المنتخب السعودي كل من: تركي العمار (24) وسالم السليم (78)، ليحصل على أول ثلاث نقاط في البطولة، التي يبحث من خلالها عن التتويج والتأهل لنهائيات كأس العالم ببولندا.
بدأ المنتخب السعودي اللقاء وسط رغبة كبيرة في التسجيل وحصد نقاط اللقاء، وأزعجت تحركات لاعبي خطي الوسط والهجوم بقيادة تركي العمار وفراس البريكان الدفاعات الماليزية، لكنها لم تتمكن من الوصول للمرمى الماليزي إلا في الدقيقة الـ(24) عن طريق تركي العمار، وهو الهدف الذي انتهت عليه مجريات الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، اعتمد المنتخب السعودي على الهجوم المرتد، الذي شكل خطورة مستمرة على مرمى المنتخب الماليزي، لكن الاستعجال وعدم التركيز حرم الأخضر من التسجيل في العديد من المناسبات، حتى وضع البديل سالم السليم بصمته في الدقيقة الـ(78)، معلنا عن تقدم المنتخب السعودي بهدفين نظيفين.
المنتخب الماليزي اندفع للمقدمة بعد ذلك بغية تقليص الفارق ومن ثم البحث عن تعديل النتيجة، وتمكن من تسجيل هدفه الأول في الرمق الأخير من الوقت الأصلي للشوط الثاني.
ولم يتأثر لاعبو الأخضر بهذا الهدف، فبدت عليهم الثقة رغم احتساب حكم اللقاء لـ(5) دقائق كوقت بدل ضائع، ونجحوا في تخطيها بفضل الصلابة الدفاعية والذكاء في التعامل مع هذه الدقائق في النواحي الهجومية، ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنا عن تفوق أول للأخضر بهدفين مقابل هدف واحد.
يذكر أن لقاء الأخضر القادم سيجمعه بالمنتخب الصيني على نفس الملعب، وذلك في الـ(12:00) من مساء بعد غد الثلاثاء.