إطلاق أول فريق نسائي للتزلج بالمملكة

إطلاق أول فريق نسائي للتزلج بالمملكة

الاحد ٢١ / ١٠ / ٢٠١٨
تطمح المرأة السعودية في ترك بصمتها بمختلف الرياضات الحركية والذهنية، حتى إن بعضهن فضلن الخروج عن المعتاد بممارسة رياضة مختلفة كليا عما هو منتشر في الوسط الرياضي، وهذا ما التفتت إليه أعضاء أول فريق نسائي للتزلج واللاتي بدأن بمزاولة التزلج كهواية إلى أن أصبحت من الأساسيات.

رياضة نادرة


أوضحت إحدى أعضاء الفريق بيان جمال، عن بداية دخولهن بعالم التزلج بعد أن جربن الكثير من الرياضات إلى أن شعرن بأن التزلج رياضة نادرة وغير متعارف عليها بالمجتمع السعودي، كما أن طبيعة الإنسان الميل إلى ما هو متميز؛ لذلك طورن أنفسهن من خلال التدريب المستمر للوصول إلى ما هن عليه الآن.

أهم الصعوبات

وتطرقت إلى الصعوبات، التي واجهتهن قائلة: من الصعوبات التي واجهنها في البداية وأكثرها نظرة الناس إلى أنها نوع من الترفيه والتسلية، وتعتبر أهم الصعوبات عدم توافر مكان مناسب للتزلج على الجليد للبنات خاصة والشباب عامة، وتطمح في إنشاء حلبة تزلج على الجليد تناسب المجتمع وتكون المكان الأمثل للتدريب.

ذكرت بيان كيفية اختيار أعضاء الفريق، الذي تم عن طريق صداقة وشغف لهواية التزلج ورغبة في بناء مجتمع يمارس هذه الرياضة وجعلها متعارفا عليها كسائر الرياضات الأخرى، مشيرة الى أن أعمار المشتركين في الدروس التدريبية للأطفال بين 6 - 12 عاما، وبالنسبة للمشتركين الكبار، فالمجال مفتوح ما دام المشترك لا يعاني من إصابات تعيق ممارسة هذه الرياضة.

أكاديمية معتمدة

واختتمت حديثها بأهم أهدافهن المستقبلية وأبرزها تنمية نادي الرياض للتزلج بشكلٍ أوسع، حيث إن ذلك سيساعدهن على تحقيق الكثير من الأحلام وتأثير هذه الرياضة بشكل إيجابي على مجتمع، خاصة للفتيات، وأيضًا إنشاء أكاديمية معتمدة من الجهة المختصة بالمجال الرياضي لتمكين مشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية الشتوية.
المزيد من المقالات
x