DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر باقتدار.. يقهر الباطن والغبار

الفتح يكشر عن أنيابه بثلاثية الرائد

النصر باقتدار.. يقهر الباطن والغبار
النصر باقتدار.. يقهر الباطن والغبار
أحكم النصر قبضته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عقب فوزه على الباطن 2-0، سجلهما البرازيلي لوكاس تاجليا بالخطأ في مرماه (4) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (63) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الباطن برسم الجولة السادسة. ورفع النصر رصيده إلى 18 دون تعادل أو خسارة بينما بقي الباطن على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الثالث عشر.
وأوقف الحكم البولندي سيمون، المباراة لنحو ثماني دقائق بسبب العاصفة الرملية التي اجتاحت الملعب وحجبت الرؤية تماما قبل أن يقرر استئنافها بعد تحسن الظروف الجوية.
واندفع النصر للهجوم منذ بداية الشوط الأول وكاد ان يفتتح التسجيل في وقت مبكر ولكن كرة المغربي عبدالرزاق حمدالله تصدى لها الحارس البرازيلي ادريانو فاتشيني (3) وبعد دقيقة نجح النصر في أخذ الأسبقية بواسطة مدافع الباطن البرازيلي لوكاس تاجيليا الذي أودع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ (4) وتلاعب المغربي نورالدين امرابط بالدفاع قبل أن يصوب الكرة قوية بجوار القائم الأيمن (20) وحاول النصر إضافة هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول ولكن سرعة الرياح أثرت على أداء الفريقين.
وكثف النصر ضغطه مع انطلاقة الشوط الثاني ولاحت له فرصة لمضاعفة النتيجة لولا براعة الحارس فاتشيني الذي تصدى لكرة عبدالرزاق حمدالله ثم كرة جوليانو التي حولها للركنية (57) ونتيجة السيطرة المطلقة أضاف النصر هدفه الثاني إثر كرة عرضية لم يجد عبدالرزاق حمدالله في إيداعها المرمى (63) وتهيأت فرصة للباطن لتقليص الفارق ولكن الحارس الأسترالي جونز انهى خطورتها بعد أن تألق في التصدي لها وأمسكها على دفعتين (78) وأضاع يحيى الشهري هدفا محققا عندما واجه المرمى ولعب الكرة فوق العارضة (84).
وحقق الفتح فوزا كبيرا عندما تغلب على مضيفه الرائد 3-0 سجلها محمد الفهيد (26) والبرازيلي جواو بيدرو (88) ومحمد المجحد (90 + 3) في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. ورفع الفتح رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس مؤقتا فيما بقي الرائد على رصيده 5 نقاط في المركز العاشر.
وقسى التعاون على مضيفه الفيصلي عندما تغلب عليه 4-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة. سجل للتعاون الكاب فيردي هيلدون أوجوستو (15 و57) والكاميروني ليندر تاوامبا (21) وربيع سفياني (68) وللفيصلي البرازيلي روجيريو كوتينيو (19). وبهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس في حين بقي الفيصلي على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الثاني عشر.
وخطف أُحد نقطة ثمينة من أمام الاتحاد بعدما فرض عليه التعادل 1-1 في اللقاء الذي جمعهما على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. تقدم أُحد أولا عن طريق البرازيلي لوكاس ريبامار (68) وادرك الاتحاد التعادل بواسطة فالديفيا (72)، ورفع كل فريق رصيده إلى نقطتين وبقيا في المركزين الأخيرين.