«العدل» التركية: التسريبات بشأن خاشقجي غير صحيحة

«العدل» التركية: التسريبات بشأن خاشقجي غير صحيحة

الجمعة ١٩ / ١٠ / ٢٠١٨
شددت وزارة العدل التركية، الخميس، على أن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي تسير بسرية تامة، ما يؤكد عدم صحة التسريبات التي تتعمد نقلها أبواق إعلام تنظيمي «الحمدين والإخوان» لتشويه الحقائق.

ودعت العدل التركية إلى تجاهل المعلومات غير الصحيحة التي تتداولها مواقع إخبارية ومنصات التواصل، وذلك على وقع استمرار وسائل إعلام الدوحة بضخ معلومات كاذبة عن هذه القضية.


وبحسب «الأناضول»، قال وزير العدل التركي، عبدالحميد غل: إن المعلومات التي تتداولها مواقع إخبارية ومنصات التواصل غير صحيحة، داعيا إلى تجاهل ما يدور في تلك الأوساط حيال قضية خاشقجي، ومشددا على ضرورة الاستناد في المعلومات على بيانات صادرة عن النيابة العامة.

ومنذ اختفاء المواطن السعودي في مدينة إسطنبول مطلع الشهر الجاري، بثت وسائل إعلام قطرية وأخرى ممولة من نظام الدوحة، عشرات التقارير التي تتضمن معلومات مغلوطة ومتناقضة عن القضية.

محاولات تنظيمي «الحمدين والإخوان» لتشويه الحقائق اصطدمت بموقف شفاف وواضح من المملكة، التي سارعت إلى التعاون مع الجهات التركية لكشف ملابسات اختفاء خاشقجي عبر لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية، مؤكدة على حرصها التام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج، وحرصها بشكل خاص على تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي.
المزيد من المقالات
x